رياضة

 بايرن ميونخ بطلا للدوري الألماني لكرة القدم

 توج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم في اللحظات الأخيرة بعد فوزه على مضيفه كولون 2 1/ وتعادل بوروسيا دورتموند /2 2 مع ضيفه ماينز يوم السبت في الجولة الرابعة والثلاثين الأخيرة من البوندسليغا.

وحصد بايرن اللقب بعد تفوقه بفارق الأهداف فقط على دورتموند بعد أن تساوى الفريقان في مجموع النقاط بإجمالي 71 نقطة لكل منهما.

وكان دورتموند يحتاج إلى الفوز على ماينز لكي يحصد لقب البوندسليجا للمرة الأولى منذ عام 2012، لكنه تعادل بشكل درامي، ليهدي بايرن ميونخ لقبه الحادي عشر على التوالي في الدوري المحلي.

وعلى ملعب سيجنال إيدونا بارك تقدم ماينز بهدفين حملا توقيع أندرياس هانش أولسن وكريم أونيسيو في الدقيقتين 15 و24 ثم رد رافاييل جيريرو بهدف لدورتموند في الدقيقة 69 بعد أن اهدر سيباستيان هيلير ضربة جزاء في الدقيقة .19 وفي الوقت بدل الضائع للمباراة أدرك نيكلاس شوله التعادل لدورتموند، لكن نقطة التعادل لم تكن كافية لحصد اللقب.

وعلى ملعب راين إينرجي ستاديون، فاز بايرن ميونخ على كولون بهدفين مقابل هدف ، وتقدم كينجسلي كومان بهدف للنادي البافاري في الدقيقة الثامنة ثم أدرك ديان ليوبيسيتش التعادل لكولون من ضربة جزاء في الدقيقة 80 لكن جمال موسيالا خطف هدف الفوز لبايرن قبل دقيقة واحدة من النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى