العالم

خطيبة خاشقجي تغرد عقب فوز بايدن: القدر سوف يأتي بعدالته

عقب الإعلان عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية على حساب الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب، غردت خديجة جنكيز خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية في العام 2018،عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلة:”إذا لم تستطع إيجاد العدالة بنفسك، فالقدر سوف يأتي بعدالته”.

تغريدة خطيبة الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي جاءت بعدما أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية عن فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية التي جرت في الثالث من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وعقب خسارة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب الذي رفض هزيمته ولجأ للقضاء هذا اليوم الاثنين.

ورفعت جينر خديجة جنكيز، ومنظمة الديمقراطية الآن للعالم العربي، دعوى قضائية أمام محكمة فدرالية في العاصمة الأمريكية واشنطن ضد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وأزيد من 20 سعوديا من المشاركين في اغتيال خاشقجي.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي المنتخب بايدن صرح في وقت سابق خلال الذكرى الثانية لرحيل خاشقجي أن اغتيال الصحفي لن يذهب سدى، كما تعهد بتقييم علاقات واشنطن مع الرياض.

كما أوضح بايدن كذلك أنه سيسعى إلى إنهاء دعم الولايات المتحدة الأمريكية للحرب التي تشنها المملكة العربية السعودية في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى