العالم

شاهد: مقتل 600 إسرائيلي منذ بدء عملية طوفان الأقصى.. وإسرائيل تعلن أنها في حالة حرب

أعلنت إسرائيل اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد قتلى الجانب الإسرائيلي في الهجوم الذي شنته فصائل فلسطينية في غزة إلى 600 قتيل.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن عدد المصابين من الجانب الإسرائيلي فاق 2000 مصاب.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه نفذ 500 غارة جوية على قطاع غزة، وقتل نحو 400 مسلح فلسطيني، حسب ما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية.

من جهته، نشر الجيش الإسرائيلي على موقع إلكتروني خاص أسماء 26 جندياً وجندية قتلوا منذ يوم السبت.

وأكد ناطق بلسان جيش الدفاع البريغادير دانيال هجاري : نواصل المعركة بكل قوة وجيش الدفاع على أهبة الاستعداد للرد على أي عدوان محتمل على كل الجبهات، جيش الدفاع يقوم حاليا بتطهير المناطق الإسرائيلية في الجنوب من فلول المخربين الذين يتواجدون في المكان حيث سيتم تصفيتهم حتى اخر عنصر منهم. وأضاف ان جيش الدفاع هاجم نحو 500 هدف لحركتي حماس والجهاد الاسلامي في القطاع وقتل المئات من الإرهابيين.”

وفي الجبهة الشمالية رد جيش الدفاع بالمدفعية على القصف بقذائف الهاون الذي انطلق من الأراضي اللبنانية وأضاف ان الهدوء عاد حاليا الى هذه المنطقة . واكد الناطق العسكري ان جيش الدفاع على أهبة الاستعداد للرد على أي عدوان محتمل في كل الجبهات.

وأشار الناطق الى ان جيش الدفاع يقوم حاليا باجلاء سكان التجمعات في غلاف غزة تمهيدا لتوسيع المعركة على القطاع مؤكدا ان إسرائيل ستجبي ثمنا باهظا من المعتدين. ونوه البريغادير هاجاري الى ارتكاب حركة حماس جريمة حرب باحتجازها الرهائن من المدنيين الأمر الذي يتنافى أيضا مع تعاليم الدين الإسلامي. مؤكدا ان إسرائيل ستحاسب الحركة الإرهابية على ذلك. وخلص الى القول ان المعركة ضارية ولكن جيش الدفاع قوي وسيتنصر فيها.”

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قال إن ما حدث لم نشهده من قبل في إسرائيل وانني سأعمل على ألا يتكرر ذلك ابدا.

وأضاف قائلا إن جيش الدفاع سيمارس كل قوته وسننتقم من حماس على هذا اليوم الأسود. سنقوم بتدمير كل المواقع التي يتحصن بها عناصر حماس ويتسترون فيها ونجعلها انقاضا، سنفعل بكل قوة وبكل مكان . وانني أتوجه الى مواطني إسرائيل وأقول اننا نخوض هذه المعركة معا وان الحرب ستستغرق فترة وستكون صعبة. وامامنا أيام حافلة بالتحديات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى