العالم

بسبب أحداث مينيابوليس.. تويتر يحذر من تغريدات ترامب

قام موقع تويتر للتواصل الاجتماعي هذا اليوم الجمعة بوضع تحذير غير مسبوق بشأن محتوى تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول أحداث مينيابوليس والتي هدد من خلالها بإطلاق النار على المتظاهرين الغاضبين والذين يحتجون على مقتل مواطن أسود البشرة على يد شرطي أبيض البشرة.

وقال تويتر إن تغريدة ترامب انتهكت قواعد الموقع، إلا أنه لن يزيلها واعتبر أنه من مصلحة المتابعين أن تظل متاحة على المنصة.

تحذير موقع تويتر بشأن تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وهدد ترامب في تغريدته عبر منصته المفضلة تويتر بإطلاق النار على كل من يقوم بالنهب وسرقة المحلات التجارية أثناء المظاهرات العارمة المنددة بمقتل المواطن جورج فلويد، وقال ترامب :تحدث مع حاكم ولاية مينيسوتا وأكدت له أن الجيش سيدعمه لإحكام السيطرة على الاحتجاجات الحالية، لأنه عندما تبدأ عمليات السطو، يبدأ إطلاق النار. شكرا!”

تحذير تويتر يأتي عقب أقل من 24 ساعة من إصدار ترامب أمرا تنفيذيا لتجريد وسائل التواصل الاجتماعي كتويتر وفيسبوك من الحصانة القانونية فيما يتعلق بالمحتوى والنشر على منصاتها.

وتشهد مينيابوليس احتجاجات عارمة واشتباكات مع الشرطة لليوم الثالث على التوالي عقب وفاة رجل أسود البشرة بعد توقيفه بطريقة عنيفة من قبل الشرطة.

وتطالب عائلة جورج فلويد الإفريقي الأمريكي البالغ من العمر 46 عاما باتهام رجال الشرطة المتورطين بالقتل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى