العالم

بسبب انتهاكات حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. واشنطن تضيف كيانات صينية على لائحتها السوداء

 وزارة التجارة الأمريكية فرضت هذا الجمعة عقوبات على 9 كيانات صينية قالت إنها متواطئة في انتهاكات للحقوق الإنسانية والاعتقال التعسفي والعمل القسري  لأقلية الإيغور المسلمة في الصين.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إنه تم إدراج معهد علمي تابع لوزارة الأمن في الصين إضافة إلى 8 شركات على قائمة سوداء، وهو ما يعني أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرضت عليها قيودا صارمة ستحرمها من الحصول على التكنولوجيا الأمركية”.

وأدرجت الولايات المتحدة في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي 28 منظمة صينية على لائحة سوداء بسبب حملة القمع التي مارستها السلطات الصينية على أقلية الإيغور المسلمة.

وأضافت الوزارة الأمريكية أن :” الكيانات الصينية متهمة بتجاوزات ارتكبت خلال حملة القمع والاعتقال التعسفي الجماعي والأشغال الشاقة والمراقبة بواسطة تكنولوجيا متطورة بحق كل من الإيغور والكازاخيين من الأقليات المسلمة في منطقة شينجيانغ ذات الحكم الذاتي”.

وتتهم واشنطن وعدد من منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان في جميع أرجاء العالم، الصين باحتجاز ما يزيد عن مليون شخص ينتمون إلى الأقلية المسلمة في معسكرات إعادة تأهيل شمال غرب البلاد. إلا أن بكين تنفي الاتهامات الموجهة إليها.

فرض العقوبات يأتي مع تجدد التوتر الدبلوماسي بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين على خلفية تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى