العالم

بسبب غلاء المعيشة.. الجيش اللبناني يزيل اللحوم من وجبات طعامه

بسبب غلاء المعيشة في لبنان، أعلن الجيش اللبناني هذا الثلاثاء عن توقفه عن استخدام اللحوم في وجبات الطعام التي يقدمها لعناصر الجيش خلال خدمتهم، جراء الارتفاع في ثمنها، حسب ما أعلنته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وقالت الوكالة أنه بسبب ارتفاع الأسعار في المواد الاستهلاكية والظروف الصعبة التي يعيشها الشعب اللبناني، اضطر الجيش اللبناني الذي يعاني من الأزمة ذاتها، إلى إلغاء اللحم من وجباته.

وشهدت أسعار المواد الغذائية في لبنان، ارتفاعا صاروخيا، جعل المواطنين من الطبقة الفقيرة والمتوسطة غير قادرين على شراء اللحوم واستخدامها في وجباتهم اليومية.

ويصل سعر كيلوغرام لحم الغنم ثمانين ألف ليرة لبنانية أي 47 يورو، في الوقت الذي كان فيه قبل شهرين 30 ألف ليرة أي 17 يورو. فيما ارتفع ثمن كيلوغرام لحم البقر من 18 ألف ليرة أزيد من 10 يورو إلى أكثر من 50 ألف ليرة ما يزيد عن 29 يورو.

وتجاوزت أسعار المواد الغذائية نسبة 72 بالمئة منذ بداية العام الجاري إلى غاية نهاية شهر أيار/مايو المنصرم، ما تسبب في موجة احتجاجات عارمة في البلاد.

وإضافة إلى أزمة الدولار، تراجع الطلب على اللحوم في لبنان خاصة عقب خسارة آلاف المواطنين لوظائفهم ورواتبهم منذ بداية العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى