رياضة

بسبب كورونا.. ميسي يعلن عن تخفيض رواتب نجوم نادي برشلونة بنسبة 70%

أعلن نجم وقائد نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم ليونل ميسي، أن رواتب اللاعبين سيتم تخفضيها بنسبة 70 بالمئة، إضافة إلى نسبة اقتطاع بهدف المساهمة في دفع رواتب الموظفين في النادي الكاتالوني بشكل كامل خلال الأزمة التي تمر بها إسبانيا والعالم بسبب تفشي فيروس كورونا القاتل كوفيد 19.

جاء هذا في بيان رسمي أصدره اللاعب الأرجنتيني ونشره عبر حسابه الرسمي في موقع انستغرام للتواصل الاجتماعي.

وانتقد ميسي في البيان الذي نشره مجلس إدارة برشلونة برئاسة جوسيبي ماريا بارتوميو الذي اتهمه خلال المحادثات الأخيرة بتقويض زملائه في الفريق.

وأضاف ميسي قائلا: “جاء الوقت لنخفض من رواتبنا بنسبة 70 بالمئة خلال حالة الطوارئ التي تمر بها إسبانيا ليتمكن موظفو النادي من الحصول على رواتبهم بنسبة 100 بالمئة.”

وكتب ” كانت هذه رغبتنا منذ البداية لأننا نعلم أن هذا الوضع استثنائي ولطالما ساعدنا النادي عندما يطلب منا ذلك كلما كان الأمر ضروريا.”

ومباشرة بعد بيان ميسي سارعت إدارة النادي المتوج بطلا لإسبانيا خلال الموسمين الماضيين إلى نشر بيان يؤكد أن جميع فرق النادي بمن فيها فريق السلة وافقوا على خفض رواتبهم.

كما نشر زملاء ميسي في الفريق رسالة على حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي وأبرزهم جيرارد بيكيه.

و لويس سواريز والفرنسي أنطوان غريزمان والهولندي فرنكي دي يونغ.

وبسبب تفشي فيروس كورونا وتأثيره على الأنشطة الرياضية في جميع أرجاء العالم، لجأت أندية إسبانية إلى خفض رواتب لاعبيها مؤقتا، أبرزها أتلتيكو مدريد الذي قرر خصم جزء من رواتب اللاعبين والجهاز الفني للنادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى