إفريقيا

بوريطة: على كل شخص أو هيئة وجهت اتهامات للمغرب تقديم الدليل أو تحمل تبعات افترائها أمام القضاء

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة،  مساء الخميس، أن على كل شخص أو هيئة وجهت اتهامات للمملكة المغربية، تقديم الدليل أو تحمل تبعات افترائها الكاذب أمام القضاء، وذلك ارتباطا بالحملة الإعلامية المستمرة التي تتحدث عن اختراق مزعوم لهواتف عدد من الشخصيات العمومية الوطنية والأجنبية عبر برنامج معلوماتي.

وكشف بوريطة في حوار لمجلة جون أفريك، أن دور العدالة بالتحديد هو التحقق من الاتهامات على ضوء الأدلة المادية والملموسة، بعض الأشخاص اختاروا هذا المسار، وحجتهم ستكون هي الأدلة التي يمتلكونها، أو لا.

وأبرز بوريطة أن المغرب اختار، وضع ثقته في العدالة، داخليا وعلى المستوى الدولي، منددا بـ “الستار الدخاني” و”عملية التلفيق  المفبركة من الألف إلى الياء وبدون أي دليل”. كما دعا إلى “تسليط الضوء على الحقائق، بعيدا عن الجدل والافتراء”.

وأضاف بوريطة، “هذا ما لا تفعله كل من  فوربيدن ستوريز  و منظمة العفو الدولية ، اللتان تستندان حصرا على تكهنات بحتة”، مسجلا أن بعض المنابر المنتسبة لهذا الكيان تخدم أجندات معروفة بعدائها المقيت اتجاه المغرب، والمغتاضة من نجاحاته خلف قيادة الملك محمد السادس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى