العالم

تحديد كفالة بقيمة 1.25 مليون دولار للإفراج المؤقت عن الشرطي قاتل فلويد

الشرطي أبيض البشرة المتهم بقتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد، الذي أثارت وفاته موجة احتجاجات عارمة ضد العنصرية وعنف الشرطة في الولايات المتحدة الأمريكية وتجاوزت الحدود لتصل إلى عدد من دول العالم مثل أمام القضاء للمرة الأولى في محكمة بمدينة مينيابوليس حيث حددت القاضية كفالة مالية تصل إلى 1,25 مليون دولار لإخلاء سبيله لكن بشروط.

جورج فلويد تحول منذ الخامس والعشرين من شهر أيار مايو المنصرم إلى رمز لدى المتظاهرين ضد عنف الشرطة والعنصرية، خاصة عقب انتشار الفيديو الذي يظهر الشرطي المتهم ديريك شوفين وهو يضغط بركبته على عنق فلويد لنحو 9 دقائق، وظل فلويد يردد “لا يمكنني التنفس” حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

ومثل الشرطي شوفين عبر الفيديو أمام القاضية جانيس ريدينغ من السجن الذي يقبع فيه بزي برتقالي. وهي الجلسة الأولى التي جرت بعد أسبوعين من موت الضحية فلويد، وحددت القاضية قيمة الكفالة المالية مقابل إخلاء سبيل الشرطي البالغ 44 عاما والمتهم بجريمة القتل من الدرجة الثانية وتصل عقوبة هذه الجريمة إلى 40 عاما في حال إدانته.

وستجرى الجلسة المقبلة يوم 29 من شهر حزيران/يونيو الجاري. أما بقية عناصر الشرطة الذين كانوا لحظة اعتقال فلويد مع شوفين، فوجهت إليهم القضاء الأمريكي تهمة التواطؤ وتم وضعهم قيد التوقيف، بعدما لم توجه إليهم أي تهمة في البداية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى