العالم

ترامب: الأموات صوتوا للديمقراطيين

يواصل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، رفض نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي فاز بها المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وأكد ترامب مرة أخرى هذا اليوم الخميس في سلسلة من التغريدات أنه الفائز في الاقتراع الذي جرى في الثالث من شهر نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

وغرد ترامب مرفقا تغريدته بفيديو لمناصريه عبر منصته المفضلة في مواقع التواصل الاجتماعي قائلا:”سوف نربح”.

وأعاد ترامب نشر تغريدة لحساب تابع لحملته الانتخابية، تتضمن فيديو لمذيع فوكس نيوز، يقول إن الأموات شاركوا في التصويت خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

كما رفع ترامب وحملته الانتخابية عدة قضايا في كل من ولايات على غرار جورجيا وبنسلفانيا التي رجحت كفة منافسه الديمقراطي جو بادين.

ويصر ترامب على أنه تم التلاعب في نتائج الانتخابات رغم حصول بايدن على 290 من أصوات المجمع الانتخابي حسب وسائل الإعلام الأمريكية بنحو 74 مليون صوت.

كما أعلن ترامب في تغريدة ثانية عن ارتفاع عدد الأصوات التي حصل عليها إلى 73 مليون صوت وأكد الرئيس المثير للجدل أنها أصوات نظامية.

وطالب ترامب بالإبلاغ عن أي مخالفة شاهدوها خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ونشر الرئيس الجمهوري السابق تغريدة ديبرا هين، والتي نقلت اعتراف شبكة فوكس نيوز عن طريق الخطأ فوز الديمقراطيين بخمسة مقاعد في مجلس النواب الأمريكي.

الدعاوى القضائية التي رفعها ترامب لا يعتقد أنها ستغير نتائج الاقتراع، كما ينطبق الأمر ذاته على إعادة فرز الأصوات في ولاية جورجيا التي فاز فيها الرئيس المنتخب جو بايدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى