العالم

ترامب يدعو المسلمين إلى تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي خلال شهر رمضان

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا المسلمين إلى تطبيق الإجراءات ذاتها التي فرضتها الحكومة للحد من تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، واحترام قواعد التباعد الاجتماعي لتفادي انتشار العدوى خلال شهر رمضان الكريم، بعدما فرضت السلطات الأمر ذاته على المسيحيين خلال أعياد الفصح.

تصريحات ترامب جاءت خلال المؤتمر الصحفي اليومي الذي يعقده من البيت الأبيض بخصوص آخر الأخبار ومستجدات جائحة كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ترامب ردا على سؤال حول هل سيعامل المسلمون بالطريقة ذاتها التي عومل بها المسيحيون أثناء مخالفتهم لقواعد التباعد الاجتماعي:” ربما سيكون هناك فرق، سنرى ما يسحدث حينها.”

وأضاف ترامب “الدين المسيحي بات يعامل بشكل مختلف عن ما عهدناه سابقا، لذلك أرى أنه تأمر غير عادل تماما”. 

وخلال عيد الفصح، تجاهل بعض المسيحيين في الولايات المتحدة الأمريكية قواعد الصحة العامة التي فرضتها واشنطن وحضروا المراسم الدينية سرا رغم التعليمات الصارمة.

وأضاف ترامب ردا على سؤال حول هل سيفرض الأئمة تعليمات احترام قواعد التباعد الاجتماعي: لا أعتقد ذلك، أنا إنسان مؤمن ولا يهمني معتقدك الديني. لكن رجال السياسة في بلادنا يعاملون الأديان بطريقة مختلفة.”

الرئيس الأمريكي المثير للجدل يتهم من قبل الكثيرين بخطابه المعادي للإسلام والمسلمين منذ توليه سدة الحكم، إذ أصدر قرارا بحظر دخول مواطني عدد من الدول المسلمة.

وبسبب تفشي كورونا بسرعة في الولايات المتحدة الأمريكية قررت الجمعيات الإسلامية والمساجد والمراكز الدينية إغلاق أبوابها. ودعت الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية إلى تعليق صلاة الجماعة وتجمعات أخرى إضافة إلى منع صلاة التروايح خلال شهر رمضان الكريم وصلاة العيد حسب ما نشرته الجمعية في بيان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

واضطر اليهود في الولايات المتحدة بدورهم إلى إقامة مراسم الفصح اليهودي هذه السنة عبر الشبكة العنكبوتية احتراما لحظر التجمعات وقواعد التباعد الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى