العالم

ترامب يدفع ببراءته من اتهامات تتعلق بمحاولته التدخل بنتائج انتخابات 2020

دفع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمام محكمة في واشنطن يوم الخميس ببراءته من اتهامات اتحادية بشأن محاولته التدخل وإلغاء هزيمته في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2020 التي خسرها أمام الرئيس الحالي جو بايدن.

ومثل ترامب أمام قاضية المحكمة موكسيلا بوديايا التي تلت لائحة الاتهامات الأربعة وعقوبات السجن المترتبة على كل واحدة منها في جلسة استمرت 27 دقيقة.

ووقع ترامب خلال الجلسة على الدفع ببراءته من التهم المتعلقة بمحاولة قلب نتائج انتخابات 2020 فيما حددت المحكمة موعد الجلسة التالية في 28 أغسطس الجاري. 

وتم الإفراج عن ترامب بشروط منها عدم السماح له بالاتصال بأي شخص معروف بأنه شاهد في القضية إلا من خلال محام وبعدها غادر الرئيس السابق قاعة المحكمة. 

وتشمل لائحة الاتهام أربع تهم منفصلة تزعم أن ترامب “دبر مؤامرة لإلغاء نتيجة الانتخابات” وتأتي في إطار تحقيق يجريه المحقق الخاص جاك سميث حول مزاعم بسعي ترامب للتدخل بنتائج الانتخابات. 

وكان ترامب قال في تصريح للصحفيين قبل الجلسة إنه يتعرض إلى “الاضطهاد” وأن الرئيس الحالي جو بايدن “يستغل” النظام القضائي” للنيل منه.

وتأتي الاتهامات في وقت يخوض فيه ترامب حملة للعودة إلى منصبه السابق خلال الانتخابات المقررة العام المقبل وفي وقت يتصدر فيه السباق لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى