العالم

تركيا تحدد إجراءات دخول السياح إلى أراضيها

أعلنت وزارة الداخلية التركية، أنها حددت الإجراءات الواجب تطبيقها على المواطنين والسياح القادمين إلى تركيا في ظل إتباع تدابير الوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19.

وأصدرت وزارة الداخلية التركية يوم أمس الجمعة تعميما إلى الولايات الـ 81 حول تدابير الدخول إلى الأراضي التركية اعتبارا من اليوم السبت.

التعميم يؤكد على استمرار تعليق الرحلات الجوية المباشرة القادمة من البرازيل وجنوب إفريقيا والنيبال وسريلانكا إلى تركيا.

كما أن السياح القادمين من تلك الدول إلى تركيا عبر دول ثالثة، ملزمون بإظهار فحص خال من الإصابة بفيروس كورونا خلال آخر 72 ساعة مع إخضاعهم للحجر الصحي الإجباري في أماكن مخصصة لمدة 14 يوما.

وعلى جميع السياح القادمين كذلك من بنغلاديش والهند وباكستان إظهار فحص الكشف عن فيروس كورونا سلبي، مع إعفاء القادمين مباشرة من هذه الدول من الحجر الصحي الإجباري شريطة تقديم شهادة التلقيح بالكامل بجرعتين من اللقاحات المعتمدة لدى منظمة الصحة العالمية أو تركيا باستثناء لقاح جونسون آند جونسون صاحب الجرعة الواحدة.

وفي حال عدم توفر السياح القادمين من هذه الدول على شهادة التلقيح فسيفرض عليهم حجرا صحيا لمدة 14 يوما في منازلهم أو في الأماكن التي يحددونها هم.

وتلزم السلطات التركية على السياح القادمين من المملكة المتحدة وإيران ومصر وسنغافورة تقديم فحص خال من كورونا صادر خلال آخر 72 ساعة.

فيما قررت السلطات الصحية التركية إعفاء السياح القادمين من جميع بقية دول المعمورة من الحجر الصحي الإجباري في حال تقديمهم لشهادة التلقيح، إضافة إلى فحص سلبي بي سي آر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى