العالم

تعرف على تاريخ انتهاء كورونا في الدول العربية

يسارع العالم بأسره الزمن للتخلص من فيروس كورونا كوفيد 19 الذي أودى بحياة 206 811 شخصا، واصابة 2 982 933 فمتى سينتهي هذا الكابوس الذي كبد الاقتصاد العالمي خسائر فادحة.

تتوقع دراسة قامت بها جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم تاريخ انتهاء جائحة كورونا في العديد من دول المعمورة، بالاعتماد على البيانات والإحصائيات المقدمة من كل دولة ودورة انتشار الفيروس فيها.

الدراسة لم تتناول جميع الدول، بل اعتمدت على عينات البلدان التي تضررت جراء تفشي الوباء كالولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وإيران.

نتائج الدراسة أظهرت أن كورونا سيختفي في أغلب الدول العربية خلال شهري مايو أيار وحزيران يونيو.

وتقول الدراسة إن فيروس كورونا سينتهي في مصر في 20 من شهر أيار مايو المقبل، وفي السعودية سترتفع نسبة الإصابة لتصل إلى ذروتها فاتح أيار مايو المقبل على أن ينتهي في المملكة مطلع حزيران يونيو المقبل.

وتضيف الدراسة أن الوباء سينتهي في الإمارات منتصف شهر أيار مايو، وفي الكويت في 29 من الشهر ذاته، والبحرين في الثالث من يونيو حزيران، وقطر في الثالث من تموز يوليو المقبل وفي عمان في 15 أيار مايو والأردن في 6 من الشهر نفسه ولبنان في 7 من مايو أيار القادم.

ويختلف تاريخ انتهاء الفيروس القاتل بين دولة وأخرى، إذ تتوقع الدراسة أن تنتهي الأزمة في إيران في 10 من أيار مايو، وفي تركيا في 15 من مايو أيار.

وفي القارة الأوروبية سيبدأ كورونا في الاختفاء في إيطاليا في الرابع من أيار مايو، وبريطانيا في التاسع من الشهر نفسه، وفي إسبانيا بداية مايو، وفرنسا في الثالث من أيار مايو المقبل، وفي ألمانيا تقول الدراسة إنه سينتهي في 30 من شهر أبريل نيسان الجاري، وفي روسيا في 19 من مايو.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية البلد الأكثر تضررا من الجائحة تتوقع الدراسة أن ينتهي الوباء في 9 من شهر أيار مايو المقبل، وفي الجارة كندا سينتهي في 16 من أيار مايو المقبل ، وأستراليا في 22 من مايو.

أما في القارة الآسيوية فيتوقع أن يختفي الفيروس تدريجيا في اليابان في 18 من شهر مايو المقبل، وفي ماليزيا في 6 من مايو أيار والهند في 21 من مايو المقبل والفلبين في 8 من الشهر ذاته، فيما سيختفي كورونا من اندونيسيا في 6 من يونيو حزيران المقبل وسنغافورة في 4 من الشهر نفسه كذلك وفي باكستان في 8 من يونيو.

وفي باقي الدول التي لم تتطرق لها الدراسة يتوقع أن ينخفض تفشي الفيروس بنسبة 97 بالمئة فيها ابتداء من 29 من شهر مايو أيار المقبل إلى غاية 8 من شهر ديسمبر كانون الأول القادم في انتظار أن تسجل جميع دول العالم نسبة 100 بالمئة نهاية العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى