أوروبا

تعرف على شروط إسبانيا لعودة الملك السابق خوان كارولوس من الإمارات

عقب أزيد من عام من النفي الطوعي في عاصمة الإمارات أبوظبي، أعلنت وسائل الإعلام الإسبانية والأجنبية عن احتمال عودة الملك الإسباني السابق خوان كارلوس إلى إسبانيا، بعدما غادرها في شهر آب أغسطس من العام 2020 في اتجاه الإمارات العربية المتحدة هربا من الفضائح المالية المتورط بها، وحصوله على أموال من المملكة العربية السعودية عقب دوره في بيع صفقات وإيداع أموال طائلة في حسابات في كل من بنما وسويسرا.

وبعد تداول هذه الأخبار، وضع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز شرطا لعودة الملك السابق خوان كارلوس إلى بلاده، يتمثل في ضرورة تقديم العاهل الإسباني الأسبق لتوضيحات للمواطنين الإسبان.

يشار إلى أن القضاء الإسباني قام بالتحقيق في مصدر الأموال التي حصل عليها الملك السابق الإسباني، قبل أن يغلق التحقيق عقب دفع الملك لغرامات الى مصلحة الضرائب.

إلا أن عودة الملك السابق خوان كارلوس من منفاه الاختياري غير مرغوب فيها في الوقت الراهن في ‘سبانيا حسب ما نقلته وسائل الإعلام الإسبانية، خاصة بعد تصريح سانشيز بأن الملك الأب لم يحظ بأي تدخل وتم التعامل معه كباقي المواطنين الإسبان، ولم تتدخل الحكومة في التحقيق.

وأضاف سانشيز أنه في حال رغب الملك بالعودة إلى بلاده فسيتوجب عليه تقديم توضيحات حول وضعه خاصة بسبب المعطيات المقلقة التي تضر بمؤسسات الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى