أوروبا

تعرف على طريقة الحصول على التأشيرة الذهبية لدخول إسبانيا

تمنح الحكومة الإسبانية منذ العام 2013 تأشيرات ذهبية للأجانب الراغبين في الحصول على أوراق إقامة دائمة، وذلك بهدف جذب المستثمرين للمساهة في انعاش اقتصاد البلاد والحد من الأزمة الخانقة التي تعانيها إسبانيا منذ سنوات.

يحصل الأجانب سنويا في إسبانيا على تأشيرات ذهبية بموجب قانون دعم لرجال الأعمال بعد شراء عقارات في إسبانيا والاستثمار.

ما هي التأشيرة الذهبية؟

التأشيرة الذهبية الإسبانية عبارة عن إقامة خاصة بالمستثمرين وتسمح لهم بالإقامة لمدة 12 شهرا في إسبانيا مع الحصول على تصريح عمل.

ويمكن لحامل التأشيرة الذهبية الإسبانية لم شمل عائلته وإحضار أقاربه أو زوجته، وأطفاله إلى إسبانيا.

الشخص الذي يتقدم بطلب الإقامة والعمل في إسبانيا لمدة عام واحد، يتوجب عليه حيازة عقار، ويمكنه إيداع عقد مدته 6 أشهر. وبعدها يمكنه التقدم بالطلب رسميا إلى السلطات المعنية.

وعقب مرور السنة الأولى يجب طلب تصريح إقامة أولية لمدة عامين، قابلة للتمديد.

كيف يمكن الحصول على التأشيرة الذهبية الإسبانية؟

ويجب أن تتوفر في الراغبين في الحصول على التأشيرة الذهبية الإسبانية وتصريح إقامة دائم والمهتمين بالاستثمار في إسبانيا بعض الشروط وهي:

1 أن يكون المستثمر راشدا

2 ألا ينحدر صاحب الطلب من دول الاتحاد الأوروبي

3 أن يكون سجل المستثمر نظيفا خلال السنوات الخمس الأخيرة في إسبانيا وفي بقية دول العالم.

4 أن لا يكون المستثمر حاصل على رفض دخول إحدى دول التكتل الأوروبي أو دولة لها اتفاقيات مع إسبانيا.

5 أن يكون المستثمر حاصل على تأمين صحي خاص لتغطية إقامته.

6 أن يتوفر المستثمر على الموارد المالية الكافية لإعالة أسرته دون الحاجة إلى العمل في إسبانيا. ما يعني 26500 يورو في حساب المتقدم بالطلب، إضافة إلى 6600 يورو لكل فرد من أسرته سنويا.

7 أن يكون المسثمر خالي من الأمراض المعدية حسب اللوائح الصحية الدولية على غرار الجدري وإنفلونزا إتش 1 إن1 وشلل الأطفال وإيبولا وفيروس زيكا والكوليرا، والحمى الصفراء.

أين يمكن تقديم الطلب؟

على الراغب في الحصول على التأشيرة الذهبية الإسبانية تقديم الوثائق في القنصلية العامة الإسبانية في بلده الأم شخصيا أو عن طريق ممثل له بشكل قانوني.

وبعد أسبوع واحد، من تقديم الطلب والوثائق المطلوبة، تتم مراجعتها من قبل لجنة مختصة. وفي غضون 20 يوما، يتم منح الفيزا للمستثمر.

وفي حال منح التأشيرة للمتقدم بالطلب، تمنح السلطات الإسبانية 30 يوما للمستثمر لسحب التأشيرة الذهبية من القنصلية الإسبانية. والتي تمكنه من السفر إلى إسبانيا لتقديم طلب الحصول على تصريح إقامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى