العالم

تعرف على قائمة أسعد دول العالم

حصدت فلندا لقب أسعد بلد في العالم للعام الرابع على التوالي، لتتقدم بذلك على الدنمارك وسويسرا وإيسلندا، في تصنيف جاء عكس التوقعات في مؤشر السعادة العالمي خاصة خلال جائحة فيروس كورونا كوفيد 19، والذي شمل 150 بلدا استنادا على بيانات السنوات الماضية.

وحصلت الدول الأوروبية على حصة الأسد في الترتيب إذ احتلت المراكز العشرة الأولى في القائمة التي تضم هولندا والنرويج والسويد ولوكسمبورغ والنمسا، مقابل دولة وحيدة خارج القارة الأوروبية وهي نيوزيلندا.

اسرائيل في المركز 12 وألمانيا اكتفت بالمركز 13 متبوعة بكندا في المركز 14 وبريطانيا في المركز 17 والولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة 19، وحلت بلجيكا في المرتبة 20 ثم فرنسا في المركز 21، وجاءت الإمارات العربية المتحدة في المركز 25 والمملكة العربية السعودية في المرتبة 26، فيما احتلت إسبانيا وإيطاليا المركزين 27 و28.

أما البرازيل فجاءت في المركز 35 واليابان في المركز 56 وروسيا في المركز 76 والصين في 84.

يشار إلى أن الترتيب يتم عبر استطلاعات رأي من معهد غالوب بشأن درجة السعادة الشخصية، وإجمالي الناتج المحلي ومؤشرات التضامن والحرية الفردية والفساد.

البلدان الأقل سعادة

تصدرت أفغانستان قائمة الدول أقل سعادة مع 2,52 نقطة، متبوعة بكل من زيمبابوي ورواندا وبوتسوانا وليسوتو. فيما حققت الهند أسوأ مرتبة بين البلدان الكبرى في العالم، إذ حلت المركز 139.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى