إفريقيا

تعرف على قائمة الدول الممنوعة من دخول المغرب

قررت المملكة المغربية، تعليق رحلاتها الجوية مع ألمانيا وهولندا والنمسا وسويسرا وتركيا، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة المغربية لمحاربة تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

وقالت سفارة ألمانيا بالرباط، في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي إنه تقرر تعليق جميع الرحلات الجوية بين المغرب وألمانيا.

وأضافت السفارة الألمانية إلى أن التعليق سيستمر إلى غاية 21 من شهر مارس آذار المقبل، على أن تتم مراجعة القرار كل 14 يوما.

من جهتها أعلنت سفارة هولندا بالعاصمة الرباط، أن الحكومة المغربية قررت، اعتبارا من اليوم 23 فبراير شباط مع منتصف الليل تعليق جميع الرحلات المباشرة بين المغرب وهولندا حتى إشعار آخر.

وأوضحت السفارة في إعلان لها على عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، أن الركاب القادمين إلى المغرب انطلاقا من هولندا عبر بلد ثالث، لن يسمح لهم أيضا بدخول المملكة المغربية.

كما أعلنت سفارة النمسا بالرباط أن الرحلات الجوية من وإلى المغرب متوقفة حتى إشعار آخر، وسيتم منع جميع السياح القادمين من النمسا عبر بلد ثالث كذلك.

وأعلنت السفارة التركية بالعاصمة المغربية الرباط، في بيان لها عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن هذا القرار الذي اتخذته الحكومة المغربية يأتي في إطار مكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا كوفيد -19 ووفقا للمعايير المحددة من طرف وزارة الصحة المغربية.

من جانبها، أعلنت السفارة السويسرية في المملكة المغربية أن جميع الرحلات الجوية من وإلى سويسرا من المغرب ستتوقف بشكل مؤقت بقرار من السلطات المغربية اعتبارا من منتصف ليلة الاثنين 22 فبراير شباط الجاري.

وتضاف سويسرا وألمانيا وتركيا وهولندا والنمسا إلى جنوب إفريقيا والدنمارك وبريطانيا وأستراليا والبرازيل ونيوزلندا وإيرلند، التي قرر المغرب في وقت سابق تعليق الرحلات الجوية معها حتى إشعار آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى