أوروبا

تعرف على موقف إسبانيا بخصوص جواز السفر الصحي لإعادة فتح الحدود

مع اقتراب فصل الصيف وتواصل عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد 19 في جميع أنحاء المعمورة، يتواصل الحديث عن طريقة عودة الحياة إلى طبيعتها وإعادة فتح الحدود الجوية والبحرية والبرية بين دول العالم، إضافة إلى الشروط التي سيتم اعتمادها من أجل التنقل والسفر.

إسبانيا كغيرها من دول العالم تدرس إمكانية فرض جواز السفر الصحي ضد فيروس كورونا كشرط للسفر ودخول أراضيها بالنسبة للسباح الراغبين في زيارتها.

حسب ما أعلنته وسائل الإعلام الإسبانية سيتضمن جواز السفر الإجباري الصحي معلومات عن التلقيح ضد الوباء الفتاك أو اختبارات الكشف عن الفيروس بي سي آر .

ومن المتوقع أن يبدأ إصدار جواز السفر الصحي اعتبارا من فصل الصيف المقبل حسب ما أعلنته المفوضية الأوروبية.

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أنها ستعمل في البداية على تحديد الاتفاق السياسي الخاص بهذا الإجراء، في انتظار الوصول إلى اتفاق موحد قبل الصيف بين جميع دول التكتل.

من جهته أكد رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، دعمه لإنشاء جواز تلقيح أوروبي ضد فيروس كورونا كوفيد 19، والذي من شأنه أن يسمح بعودة الحياة الطبيعية والسياحة القطاع الأكثر تضررا في العالم بسبب الجائحة منذ نهاية شهر ديسمبر كانون الأول من العام 2019، عقب ظهور الوباء القاتل لأول مرة في مدينة ووهان الصينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى