العالم

توقيع مذكرة تفاهم في قطاع صناعة الطيران بين المغرب وإسرائيل

تم هذا اليوم الأربعاء، توقيع مذكرة تفاهم في قطاع صناعة الطيران بين المغرب وإسرائيل، خلال اللقاء الذي جمع رياض مزور وزير الصناعة والتجارة المغربي برئيس مجلس إدارة شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية، عمير بيرتز.

الشراكة تأتي تفعيلا للتصريح المشترك بين المغرب وإسرائيل الموقع بتاريخ 22 ديسمبر كانون الأول من العام 2020 بالرباط، والذي أعرب فيه البَلَدَان عن رغبتهما في تحفيز تعاون اقتصادي ثنائي فعال ومبتكر، وخاصة في ميدانيِ الاستثمار والتكنولوجيا.

ووقع مذكرة التفاهم عن الجانب المغربي، وزارة الصناعة والتجارة، والوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالاستثمار والإلتقائية وتقييم السياسات العمومية، وعن الجانب الإسرائيلي، شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية، ممثلةً من طرف رئيس مجلس إدارتها عمير بيرتز والرئيس المدير العام بوعز ليفي.

وحدد المغرب وشركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية فرصا استثمارية تهم أساسا الطباعة ثلاثية الأبعاد، وتصنيع التصميمات الداخلية لمقصورات الطائرات وأجزاء المحركات وهياكل الطائرات، إضافة إلى إحداث مركز للبحث والتطوير والهندسة وتطوير نسيج من الموردين المحليين من خلال إبرام شراكات التزوُّد مع شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى