العالم

حاكم دبي أمر بالتجسس على هاتف زوجته السابقة الأميرة هيا بواسطة بيغاسوس

أعلنت المحكمة العليا في العاصمة البريطانية لندن أن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أمر باختراق هاتف زوجته السابقة الأميرة هيا الأردنية ومحاميها البريطانيين، في إطار قضية حضانة طفليها.

وقالت المحكمة أن نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة البالغ من العمر 72 عاما منح تصريحا لاختراق هاتف زوجته السادسة الأميرة هيا بنت الحسين الأردنية، عن طريق استخدام برنامج بيغاسوس للتجسس الإسرائيلي.

وأكدت المحكمة أن حاكم دبي أجاز إدخال برنامج بيغاسوس الإسرائيلي المثير للجدل في هواتف المحامين والمساعد الشخصي لزوجته السابقة البالغة من العمر 47 عاما، إضافة إلى اثنين من أفراد الفريق الأمني للأميرة الأردنية.

ولم تؤكد المحكمة ما إذا كانت قرصنة هاتف الأميرة هيا مرتبطة بقضية الحضانة التي المرفوعة في المملكة المتحدة، لإعادة ابنتهما الجليلة البالغة من العمر 13 عاما وابنهما زايد البالغ من العمر تسع سنوات إلى دبي.

الأميرة هيا الأخت غير الشقيقة للملك عبد الله الثاني ابن الحسين عاهل الأردن، طالبت منذ أشهر بحماية ابنتها من الزواج عبر الإكراه، وخماية نفسها عقب فرارها من الإمارات بداية العام 2019.

ورفض الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، استنتاجات القضاء البريطاني.

وقال الشيخ محمد، في بيان أصدره يوم الأربعاء: “أنكرت دائما هذه المزاعم الموجهة ضدي وإنني مستمر في القيام بذلك. هذه المسائل تتعلق بالعمليات المفترضة لأمن الدولة”.

وتابع: “لا إمارة دبي ولا الإمارات العربية المتحدة طرف في هذه الإجراءات ولم يشاركا في جلسة الاستماع، وبالتالي فإن الاستنتاجات تستند حتما إلى صورة غير مكتملة”.

وأضاف: “استندت إلى أدلة لم يتم الكشف عنها لي أو لمستشاري. لذلك إنني أصر على أنها قدمت بطريقة غير عادلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى