العالمصحة و جمال

دراسة: جراحات علاج السمنة تقلل مخاطر الإصابة بسرطان الدم

أفادت دراسة طبية سويسرية أن جراحات علاج السمنة تساهم في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الدم بنسبة تصل إلى 40 بالمائة، حيث أظهرت دراسات عدة العلاقة الوثيقة بين الإصابة بالسمنة وأنواع مختلفة من السرطانات.

وذكرت الدراسة، التي نشرتها اليوم مجلة “لانسيت الطبية” نقلا عن أبحاث بجامعة جوتنبرج السويسرية، أن السمنة تسبب مخاطر كبيرة للإصابة بالسرطان بين النساء أكثر من نظرائهن من الرجال المصابون بالسمنة.

وشملت الدراسة أكثر من 2000 شخص من الذين خضعوا لجراحات لعلاج السمنة بالمقارنة بغيرهم من البدناء الذين لم يجروا أي جراحات، بالاضافة إلى عناصر مقارنة أخرى مثل العمر والجنس والتركيب الجسماني فضلا عن المعاناة من أمراض الاوعية القلبية وغيرها.

وخلال فترة المتابعة لهؤلاء الاشخاص، سجلت الأبحاث انخفاضا بنسبة 55 بالمائة فى الاصابة بسرطان الليمفوما بين المجموعة التي خضعت لجراحات السمنة، حيث بلغت نسبة الانخفاض في الاصابة بسرطانات الدم عموما إلى 40 بالمائة.

وفيما يتعلق بالنساء تحديدا، أشارت الدراسة إلى أن هذه الجراحات تساعد النساء على خفض ارتفاع سكر الدم لديهن، الامر الذي يساهم في تقليل عوامل أساسية في الإصابة بالسرطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى