العالم

دولة عربية تصبح أول بلد في العالم يمنح ترخيصا لاستخدام لقاح جونسون أند جونسون

أعلنت الحكومة البحرينية هذا اليوم الخميس، أنها ستمنح ترخيصا للاستخدام الطارئ للقاح شركة “جونسون أند جونسون” ضد فيروس كورونا كوفيد 19، عقب مرور 24 ساعة على تأكيد الوكالة الأمريكية للأغذية والعقاقير توفير اللقاح.، لتصبح أول دولة في العالم ترخص لاستخدام لقاح جونسون أند جونسون.

وقالت دولة البحرين إنها ستقوم بتلقيح المواطنين كبار السن والمرضى بأمراض مزمنة بلقاح جونسون أند جونسون الذي يتميز بكونه يتم إعطاء جرعة واحدة منه فقط عكس بقية اللقاحات المتوفرة حاليا.

ولم تحدد البحرين بعد موعد بدء التلقيح بلقاح جونسون أند جونسون، ومتى سيتم تسليم الجرعات.

يشار إلى أن البحرين بدأت حملة التلقيح في جميع أنحاء البلاد باللقاحات المطورة من قبل شركة سينوفارم الصينية، و لقاح سبوتنيك في الروسي و لقاح فايزر بيونتك الأمريكي الألماني و أسترازينيكا البريطاني.

وتدرس عدد من الدولة الأوروبية إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية، إمكانية استعمال لقاح جونسون أند جونسون.

وتهدف شركة جونسون أند جونسون الأمريكية إلى إنتاج حوالي مليار جرعة بحلول نهاية العام الجاري، بعدما سجلت التجارب السريرية فعالية اللقاح على الحالات الحرجة بنسبة 85,9 بالمئة في الولايات المتحدة الأمريكية، و 81,7 بالمئة في جنوب إفريقيا و 87,6 بالمئة في البرازيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى