العالم

دول عربية ترفض المساس بسيادة السعودية ردا على التقرير الأمريكي حول مقتل خاشقجي

ردا على تقرير الاستخبارات الأمريكية حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي. في القنصلية السعودية في مدينة اسطنبول التركية في العام 2018، أعلنت الكويت تأييدها لبيان الخارجية السعودية الذي عن رفض بشكل قاطع ما ورد في تقرير إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقالت الخارجية الكويتية في بيان رسمي:” إن الكويت تؤيد البيان الصادر عن المملكة العربية السعودية بشان التقرير الذي زودت به الاستخبارات الأمريكية الكونغرس حول “جريمة مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي”.

وأضاف البيان أن الكويت تشدد على أهمية “الدور المحوري والهام الذي تقوم به المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز إقليميا ودوليا في دعم سياسة الاعتدال والوسطية ونبذ العنف والتطرف وسعيها الدائم لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع”.

كما أكد بيان وزارة الخارجية الكويتية عن رفضها القاطع لـ”كل ما من شأنه المساس بسيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة”.

من جهتها أصدرت البحرين بيانا و كانت أول دولة خليجية تدعم الرد السعودي على التقرير الأمريكي بشأن مقتل خاشقجي.

وأكدت مملكة البحرين على أهمية الدور الأساسي للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين ، وما تضطلع به من سياسة الاعتدال اقليميا وعربيا ودوليا، وما تبذله من جهود في تعزير الامن والاستقرار الاقليمي ، وتعزيز النماء الاقتصادي العالمي.”

وأعربت مملكة البحرين في البيان عن رفضها لكل ما من شأنه المساس بسيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى