العالم

رسميا.. الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعتمد قرارا لاعتماد تسمية “دولة فلسطين”

صوّت المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية وبأغلبية ساحقة، أمس الخميس، على مشروع القرار الذي تقدمت به مصر، لاعتماد تسمية “دولة فلسطين” بصورة رسمية في الوكالة الدولية، ومنحها المزيد من الامتيازات والحقوق المهمة، وذلك خلال الجلسة التي جرت ضمن أعمال الدورة الـ 67 للمؤتمر في مقر الوكالة بالعاصمة النمساوية فيينا.

وصوتت 92 دولةً لصالح مشروع القرار الذي حمل عنوان “وضع فلسطين في الوكالة الدولية للطاقة الذرية”، مقابل امتناع 21 دولةً عن التصويت ومعارضة خمس دول فقط.

ورعت مشروع القرار الذي قدمته مصر، دول عربية أخرى ومجموعة الـ 77 والصين وتركيا، ويأتي في إطار جهود القيادة الفلسطينية لنيل العضوية الكاملة في الوكالة الدولية للطاقة الذرية وغيرها من الوكالات الدولية والأممية.

وشكر سفير دولة فلسطين لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى الوكالة صلاح عبدالشافي الدول التي صوتت لصالح القرار.

من جانبه قال السفير المصري لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى الوكالة محمد الملا: “إن اعتماد القرار وبأغلبية ساحقة ورعاية من مجموعة الـ77 والصين، يؤكد أهمية مناصرة القضية الفلسطينية وعدالة القضية التي ينادي بها القرار، الذي يسعى لإعطاء الحقوق اللازمة لدولة فلسطين في الوكالة وضمان توافر التمثيل الملائم لها، وبما يسمح لها بالمشاركة بصورة أكثر فعالية وتقديم إسهامات مهمة لعمل الوكالة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى