صحة و جمالفيديو

رمضان في زمن كورونا.. كيف تقوي مناعتك وتحارب السمنة مع خبير التغذية نبيل العياشي

أطل علينا شهر رمضان الفضيل هذا العام في أجواء غير عادية، وتزامن مع تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 في جميع أرجاء المعمورة. فهل يحتاج جسم الإنسان لمناعة مقاومة للوباء القاتل خلال الصيام وفترة الحجر المنزلي؟

الأخصائي في الحمية والتغدية المغربي نبيل العياشي تحدث لكيوسك 24 عن نصائح طبية لتقوية مناعة الجسم خلال شهر رمضان الكريم والحجر الصحي.

وأكد العياشي على أهمية شرب الماء يوميا ما بين فترتي الإفطار، وصولا للإمساك، وتناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على الماء والمواد الغنية بالفيتامينات.

وأضاف العياشي انه من الجيد تناول أغذية متوازنة خلال الإفطار والاكتفاء بوجبة واحدة غنية بما يلزمنا من فيتامينات، وبروتينات، ونشويات، لتزويد الجسم بالمناعة اللازمة.

كما أكد على تجنب تناول الدهون المشبعة وغير المشبعة، والتقليل من استخدام الملح والسكر قدر المستطاع.

ونصح خبير التغذية باستعمال بعض الأغذية المفيدة للجسم يوميا والتي تساهم بشكل كبير في تقوية المناعة عند الإنسان كزيت الزيتون الطبيعي والحبوب الكاملة والتمور والبذور كالسمسم والينسون والكتان والفواكه الجافة.

وخلص الأخصائي في التغذية إلى أن قلة النوم في الليل يؤثر بشكل كبير على الجهاز المناعي، فحسب الدراسات العالمية يتعرض كل شخص لا يحصل على قسط كاف من النوم يوميا إلى خطر الإصابة بالفيروسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى