رياضة

لاعب تشيلسي حكيم زياش ينشر بيانا بخصوص عودته إلى المنتخب المغربي

أعلن  لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، المغربي حكيم زياش، يوم الأحد، رفضه العودة للمنتخب المغربي، عقب أن كشف رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، عن توجيه دعوة أولية لزياش لخوض المباراتين الحاسمتين من تصفيات مونديال قطر 2022 ضد جمهورية الكونغو الديموقراطية، نهاية شهر مارس الجاري. 

وقدم حكيم زياش اعتذاره للجماهير المغربية، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام، قال فيه إلى أنه علم باختياره من وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي كأي شخص آخر، وأضاف “لذلك أنشر هذا البيان للتأكد من أنكم تسمعون الحقيقة مني مباشرة”. 

وقال زياش:”أنا أحب بلدي واللعب للمنتخب المغربي كان شرف كبير لي، وعلى الرغم من تأكيد رئيس الجامعة المغربية اليوم أنه سيتم اختياري في قائمة المنتخب، فأنا أعلن ببالغ الحزن بأنني لن أعود للعب للمغرب”. 

وأضاف زياش: “يؤسفني أن أخيب آمال الجماهير، لم يكن هذا القرار سهلا ، لكن للأسف أشعر أنه ليس لدي خيار آخر”. 

وعزا زياش قراره إلى استمرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “في نشر معلومات خاطئة عني وعن التزامي تجاه بلدي، على الرغم من إعطائي كل ما لدي للفريق على مدار السنوات الست الماضية… أفعالهم جعلت من المستحيل بالنسبة لي الاستمرار في أن أكون جزءا من المنتخب”.

وصرح فوزي لقجع، في حديث لوسائل الإعلام المغربية، في وقت سابق من هذا اليوم الأحد، إن باب المنتخب المغربي مفتوح أمام جميع اللاعبين والدعوة وجهت لزياش ومزراوي والزلزولي.

وأضاف جرى اتصال مطول بين خليلوزيتش ومزراوي، وتم حل الخلاف بينهما، والآن نحن نسير في الطريق ذاته مع حكيم زياش، لطي كل صفحات الخلاف”.

يشار إلى أن حكيم زياش البالغ من العمر 28 عاما أعلن بداية شهر فبراير شباط الفائت أنه لن يعود إلى صفوف المنتخب المغربي، واتهم المدرب خليلوزيتش بـ”الكذب”.

وحمل زياش قميص المنتخب المغربي في 40 مباراة منذ انضمامه إلى أسود الأطلس في التاسع من شهر أكتوبر تشرين الأول من العام 2015 ضد منتحب ساحل العاج كوت، وأحرز 17 هدفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى