أوروبا

سوناك يفضل إجراء الانتخابات العامة في بريطانيا في هذا التاريخ

قال مصدر مطلع لوكالة بلومبرغ، إن رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، يسعى إلى إجراء الانتخابات العامة المقبلة في المملكة المتحدة في نوفمبر 2024، وذلك لتحقيق أكبر قدر ممكن من التعافي للاقتصاد قبل الذهاب إلى صناديق الاقتراع.

وأشارت بلومبرغ إلى أنه بموجب القواعد الحالية، يمكن لسوناك الدعوة للتصويت في أي وقت في غضون الأشهر الـ 18 المقبلة، ولكن مع تخلف حزب المحافظين الحاكم عن المعارضة العمالية بنحو 20 نقطة في معظم استطلاعات الرأي الوطنية الأخيرة، ليس من المشجع الإقدام على مثل هذه الخطوة في الوقت القريب.

ووفقا للمصدر؛ فإنه بدلا من ذلك، يأمل سوناك وفريقه الاستشاري في أنه من خلال تأجيل تلك الخطوة والانتظار حتى خريف العام المقبل، ستنخفض معدلات التضخم، وسيتمكن المحافظون من الوفاء بوعودهم الرئيسية الأخرى بشأن الرعاية الصحية والهجرة.

ورفض داونينغ ستريت التعليق على موعد إجراء الانتخابات المقبلة.

وكان سوناك قد قدم خمسة وعود رئيسية وطلب من الناخبين الحكم عليه بشأنها، وهي؛ خفض معدلات التضخم هذا العام إلى نسبة النصف، وإعادة الاقتصاد إلى مسار النمو، وخفض الدين الوطني، ومنع المهاجرين من دخول البلاد على متن قوارب عبر القنال الإنجليزي وخفض قوائم الانتظار في خدمة الصحة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى