أوروبا

سويسرا تصدر قائمة بالبلدان الأكثر خطورة للإصابة بكورونا بينها 5 دول عربية

أصدرت الحكومة السويسرية قائمة بأسماء البلدان الأكثر خطورة للإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19، تتضمن 29 دولة من ضمنها 5 دول عربية.

وتشمل القائمة التي وضعتها السلطات الصحية السويسرية وتضم 29 دولة: كل من السعودية والكويت والعراق والبحرين وعمان والولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين وأرمينيا وأذربيجان وروسيا البيضاء وبوليفيا والبرازيل والرأس الأخضر وتشيلي وكولومبيا وجمهورية الدومنيكان وهندوراس وكوسوفو ومولدافيا وشمال مقدونيا وبنما وبيرو وروسيا والسويد وصربيا وجنوب إفريقيا وجزر تركس وكايكوس.

وذكرت السلطات السويسرية أنها ستلزم السياح الأجانب اعتبارا من الاثنين 6 يوليو تموز الجاري والقادمين إلى أراضيها من هذه الدول المذكورة بالحجر الصحي لمدة 10 أيام.

وأكدت سويسرا أن التصنيف يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي اعتمدتها الحكومة للحد من تفشي الفيروس ووقوع موجة ثانية من الوباء القاتل وخاصة عقب ارتفاع عدد الإصابات الأسبوع المنصرم وانتقال العدوى على نطاق واسع.

كما أنه من بين أسباب التصنيف هو انتقال عدوى فيروس كورونا بين السياح الأجانب القادمين من الخارج، ومن بينهم المواطنين السويسريين و المقيمين في سويسرا في حال تنقلهم إلى دولة وصفتها السلطات بـ”عالية الخطورة” بالإصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى