العالم

اتحاد الأدباء والكتاب العرب يدين حرق القرآن في السويد

أدان الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب واستنكر الإقدام على إهانة المصحف الشريف وتدنيسه وإحراقه التي شهدتها العاصمة السويدية ستوكهولم مجددًا، بكل ما تجسده هذه الجريمة من خرق لكل القيم الإنسانية السامية وقواعد الحرية التي تحتم احترام الأديان وعدم المساس بالمقدسات.
 
وأكد الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام للاتحاد في بيان نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) اليوم الأحد: “إن هذه الجريمة تمثل انتهاكا سافرًا لكل قيم الحرية التي ناضل الضمير الإنساني من أجل الوصول إليها”، مشددا على أن سماح السلطات السويدية بهذه الممارسات البغيضة يمثل دعمًا واضحًا للاتجاهات المتطرفة وتعميقًا لروح الكراهية والعنصرية والإرهاب، فضلا عما يمثله ذلك من استفزاز لمشاعر ما يقترب من مليار ونصف مسلم في كل بقاع الأرض.
 
وقالت الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب إن تكرار هذه الجريمة للمرة الثانية خلال أقل من شهر يمثل تماديًا في الاستهانة بمشاعر المسلمين جميعًا، إضافة لما يمثله من جريمة كريهة لا في حق الإسلام فحسب، بل في حق الأديان السماوية جميعًا.
 
ودعا الاتحاد الجميع إلى مناهضة هذه الممارسات المحفزة للكراهية، المثيرة للصدام، والتي تمثل دعمًا مباشرًا للتطرف على المستويات كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى