العالم

رئيس البرازيل ينتقد مجددا تدابير الحجر الصحي عقب استقالة ثاني وزير للصحة

في الوقت الذي تقترب فيه البرازيل من تجاوز عتبة 15 ألف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا كوفيد 19، يصر رئيس البلاد جاير بولسونارو انتقاده لتدابير الحجر الصحي المفروضة للحد من تفشي الوباء.

وكتب الرئيس اليميني المتشدد والمثير للجدل عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أن “البطالة والفقر والجوع تسبب فيها المؤيدون لتدابير الإغلاق العام والحجر المنزلي.”

بولسونارو يطالب بعودة الحياة إلى طبيعتها لتجنب انهيار اقتصاد البلاد بسبب كورونا الذي أودى بحياة 14 962 و 220 291 حالة إصابة مؤكدة لتحتل بذلك البرازيل المركز السادس عالميا في قائمة الدول الأكثر تضررا من الفيروس.

وأعاد بولسونارو اليوم السبت نشر فيديو عبر موقع تويتر يحمل عنوان “كيفية تحقيق حلم المناعة”، يظهر من خلاله رجل يقدم نفسه كطبيب ويؤكد أن “مناعة الإنسان هي التي ستحدد هل سيعيش أو سيموت عند الإصابة بكورونا”.

وأدت الخلافات حول إدارة أزمة كورونا إلى استقالة ثاني وزير للصحة في البلاد والذي عين قبل شهر من الآن بقرار من بولسونارو الذي أقال سلفه.

وأعلن وزير الصحة نلسون تيش في سلسلة تغريدات نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أنه قرر الرحيل دون أن يوضح أسباب استقالته، لكنه أكد أن البرازيل بأكملها تكافح في الوقت الراهن من أجل صحة البلاد.

من جهته الرئيس البرازيلي الأسبق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، أعرب عن تخوفه من ما أسماه “إبادة” في بلاده بسبب معارضة بولسونارو الشديدة لإجراءات الحجر المنزلي، وصرح لولا في مقابلة تلفزيونية أنه يؤيد فكرة عزل بولسونارو عن السلطة ، لكنه قلق من هيمنة الجيش الذي يتمتع بنفوذ في الحكومة منذ عهد الحكم الديكتاتوري بين 1964و1985.

إقرأ المزيد على كيوسك 24 :

رئيس البرازيل جايير بولسونارو يقيل وزير الصحة والسبب.. مطالبته المواطنين بالبقاء في منازلهم للحد من تفشي كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى