العالم

رئيس البرازيل جايير بولسونارو يقيل وزير الصحة والسبب.. مطالبته المواطنين بالبقاء في منازلهم للحد من تفشي كورونا

أقال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو وزير الصحة لويس إنريكي مانديتا من منصبه بسبب مطالبته المواطنين بالبقاء في منازلهم للحد من تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

إنريكي الذي يختلف تماما مع بولسونارو بخصوص إدارة أزمة كورونا والتعامل معها، غرد عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بعد لقاء الرئيس في القصر الرئاسي في برازيليا قائلا:

” أعلمني للتو الرئيس جايير بولسونارو بأنه تم الاستغناء عن خدماتي وتمت إقالتي من منصب وزير الصحة”.

ومنذ بداية تفشي الوباء في البرازيل طالب لويس إنريكي مانديتا بفرض الحجر المنزلي في البلاد في محاولة لكبح انتشار الفيروس، فيما قلل الرئيس البرازيلي من تأثير كورونا وتحدى قواعد التباعد الاجتماعي.

الرئيس اليميني المتطرف الذي يطلق عليه اسم “ترامب البرازيل” قارن كورونا بالإنفلونزا الموسمية واعتبر أن الأمر لا يتطلب إجراءات العزل التي يطبقها أكثر من نصف سكان الكرة الأرضية كإغلاق المدارس والحضانات والجامعات والمحلات التجارية وحظر التجمعات والأنشطة الرياضية، علما أن ذلك يتناقض مع موقف وزارة الصحة البرازيلية و منظمة الصحة العالمية .

واحتج المواطنون من منازلهم في جميع أرجاء البرازيل على قرار الإقالة واعربوا عن تضامنهم مع وزير الصحة.

و تحدى بولسونارو الجميع ولم يحترم إجراءات التباعد الاجتماعي، ونشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يتجول في سوق شعبية في العاصمة برازيليا.

للإشارة شن بولسونارو حملة تحت شعار ” البرازيل لا يمكن أن تتوقف بسبب كورونا” على وسائل التواصل الاجتماعي، وقال إنه ليست هناك حاجة لفرض الحجر المنزلي في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى