العالم

شاهد: الجيش الإسرائيلي يدعي العثور على أسلحة بمستشفى الشفاء وصحة غزة تنفي

أعلن الجيش الإسرائيلي، هذا اليوم الأربعاء، أن قواته عثرت على مقر قيادة عملياتي ووسائل قتالية ومعدات تكنولوجية في مبنى التصوير بالرنين المغناطيسي التابع لمستشفى الشفاء في غزة، وهو ما نفته وزارة الصحة في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: “تواصل وحدة الكوماندوز شلداغ ووحدات خاصة أخرى تحت قيادة الفرقة 36 عملها بطريقة دقيقة في محيط مستشفى الشفاء، حيث تقوم بأعمال التمشيط بحثاً عن البنى التحتية والوسائل الإرهابية لمنظمة (حماس) الإرهابية».

وأضاف: «واجه المقاتلون (الجيش الإسرائيلي)، عند دخولهم إلى أرض المستشفى، عدداً من المخربين، وقضوا عليهم. وفي وقت لاحق، وأثناء عمليات التمشيط داخل أحد أقسام المستشفى، عثر المقاتلون على غرفة تحتوي على وسائل تكنولوجية خاصة ومعدات قتالية ومعدات عسكرية تستخدمها منظمة (حماس) الإرهابية».

وتابع: «في قسم آخر، تم العثور على مقر عملياتي ووسائل تكنولوجية تابعة لمنظمة (حماس) الإرهابية، مما يدل على استخدام المنظمة الإرهابية للمستشفى لأغراض إرهابية». وختم: «يواصل جيش الدفاع الإسرائيلي العمل في محيط المستشفى بناءً على المعلومات الاستخبارية المتوفرة، وسعياً لمنع إلحاق الأذى بالطواقم الطبية وغيرهم من المدنيين الذين لجأوا إلى المستشفى».

من جهتها، أكدت وزارة الصحة التابعة لحركة «حماس» أن الجيش الإسرائيلي «لم يعثر على أي عتاد أو سلاح» في مستشفى الشفاء في غزة الذي اقتحمه الأربعاء، موضحة أنها «لا تسمح بالأساس» بوجود أسلحة في المستشفيات التابعة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى