العالم

شاهد: الحوثيون يطلقون صواريخ على الإمارات والسعودية والتحالف يتصدى لها

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، هذا اليوم الاثنين أن الدفاعات السعودية دمرت صاروخًا باليستيًا أطلقته ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، باتجاه محافظة ظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير جنوبي المملكة العربية السعودية.

وأوضح التحالف أن شظايا الصاروخ عقب اعتراضه سقطت على المنطقة الصناعية في ظهران الجنوب، وأفادت التقارير الأولية بوقوع خسائر مادية في بعض الورش والمركبات المدنية في المنطقة.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية عن اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون، سقطت بقاياهما في مناطق متفرقة في إمارة أبوظبي، ولم ينجم الهجوم عن أي خسائر بشرية.

كما أعلنت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية عن نجاح طائرة F16 في تدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية بمديرية الحزم بمحافظة الجوف فور اطلاقها الصاروخين البالستيين على أبوظبي.

وأكدت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي على أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات، مطالبة المواطنين باستقاء كافة الأخبار من الجهات الرسمية في الدولة.

الاستهداف هو الثاني في أقل من أسبوع، إذ استهدف الحوثيون منطقة المصفح آيكاد 3، ومنطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي، ما أسفر عن مقتل باكستاني وهنديين وإصابة 6 أشخاص آخرين، وانفجار ثلاثة صهاريج بترولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى