العالم

شاهد: القسام تستهدف 5 دبابات ميركافا في غزة

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، أنها اشتبكت مع قوات إسرائيلية بمناطق عدة شمال قطاع غزة، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفها، في حين أعلنت كتائب القسام استهداف 5 دبابات ميركافا بشمال وجنوب القطاع.

وقالت سرايا القدس إن مقاتليها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية راجلة قوامها 5 جنود من المسافة صفر وأوقعتها بين قتيل وجريح في غرب مدينة غزة. وأضافت السرايا أن مقاتليها خاضوا أيضاً اشتباكات ضارية مع جنود إسرائيليين بالأسلحة الرشاشة في حي الشيخ رضوان واستهدفوا آليتين عسكريتين بقذائف التاندوم بشارع الجلاء في غزة.

كما أشارت السرايا إلى قصف تجمعات للقوات الإسرائيلية بشمال مخيم الشاطئ وموقع ناحال عوز وتجمعات عسكرية في شرق الزيتون بالصواريخ وقذائف الهاون.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، تدمير 5 دبابات؛ اثنتان منها في بيت لاهيا بشمال قطاع غزة، و3 في شرق خان يونس بجنوب القطاع، مستخدمة قذائف «الياسين 105» وعبوات ناسفة. وذكرت كتائب القسام أيضاً أنها استهدفت جرافة إسرائيلية بقذيفة «الياسين 105» في تل الزعتر شمال قطاع غزة، كما قصفت غرف القيادة الميدانية للقوات الإسرائيلية في جنوب مدينة غزة بقذائف «الهاون» من العيار الثقيل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي خلال الساعات الماضية مقتل 10 ضباط وجنود في اشتباكات وعمليات أخرى وقعت في القطاع، ليرتفع إجمالي القتلى في صفوف قواته منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة إلى 115؛ وفق إعلام إسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى