العالم

شاهد: تأكيد عربي على رفض العدوان “الإرهابي” الحوثي على الإمارات

خلال اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، أكد الدول الأعضاء رفضهم للعدوان “الإرهابي” الذي شنته ميليشيا الحوثي على مناطق ومنشآت مدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة كما أكدوا على وقوفهم مع أبوظبي أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها.

ووجهت دولة الكويت، الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية، الدعوة إلى مجلس الأمن للضغط على ميليشيا الحوثي للاستجابة إلى دعوات وقف إطلاق للنار والتفاعل مع جهود الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن لاستئناف المشاورات السياسية وصولا إلى الحل السياسي المنشود.

من جهتها أكدت دولة الإمارات أن ميليشيا الحوثي تستمر في عدوانها بسبب التدفق المستمر للأسلحة الإيرانية عليها في انتهاك صريح من إيران لقرارات مجلس الأمن، وأن هذا الوضع هو محاولة لإبقاء الجسم العربي في حالة نزيف مستمر لعرقلة جهود حل الأزمات العربية القائمة.

كما دعا القرار الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤوليتهما واتخاذ موقف حاسم موحد ضد الاعتداءات الحوثية على السعودية والإمارات لردع ومواجهة الفظائع المستمرة لميليشيات الحوثي ضد المدنيين وعرقلتهم المتعمدة لإيصال المساعدات الإنسانية ومصادرة المواد الغذائية في اليمن.

بدوره جدد المغرب في القاهرة هذا اليوم الأحد، تضامنه المطلق مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال سفير المملكة المغربية في مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية أحمد التازي، إن المملكة المغربية أدانت بشدة هذه الهجمات، ملكا وحكومة وشعبا، وأعربت عن تضامنها المطلق مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الدفاع عن سلامة أراضيها وأمن مواطنيها.

  كما ذكر التازي بتأكيد الملك محمد السادس وقوف المملكة الدائم إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديمها لجميع أشكال الدعم لهذا البلد الشقيق من أجل الدفاع عن أمنه القومي وحماية مواطنيه.

 وعبر عن الأمل في أن تتوقف هذه الهجمات التي تستهدف دول الخليج وأن تنتصر الشرعية وتعود اللحمة للشعب اليمني.

يشار إلى أن شرطة أبو ظبي أعلنت، الاثنين الفائت، مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين في انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية جراء حريق اندلع في منطقة “مصفح آيكاد ” بالقرب من خزانات شركة أبوظبي الوطنية للبترول “أدنوك”.

 ونجم الحادث عن استهداف بواسطة طائرات مسيرة تبنته في وقت لاحق جماعة الحوثي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى