إفريقيا

شاهد: تبون يحذر من محاولات لاستهداف الجزائر

حذر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون هذا اليوم الثلاثاء، من محاولات لاستهداف الجزائر ومحاولة زعزعة استقرارها باستغلال أبنائها، وأكد أن الجزائر قوة إقليمية تحظى بتقدير العالم.

وقال تبون في لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام الجزائرية: “على الجزائريين أن يتيقنوا بأن بلادهم قوة إقليمية، لأن كل العالم يعترف بذلك، فمحاولات تصغير الدور الريادي للجزائر من قبل أطراف تصدر إملاءات من وراء الستار عن طريق ما يعرف بحرب الجيل الرابع، التي تهدف إلى زعزعة استقرار البلاد باستغلال أبنائها.”

كما حذر الرئيس الجزائري من الإشاعات التي تغزو مواقع التواصل الاجتماعي وتستغل الظرف الصحي الحالي لزرع الخوف في المواطنين، عبر نشر الأخبار الكاذبة والفيديوهات الملفقة التي أظهرت التحريات أنها منافية للحقيقة.

وأوضح تبون أن الإشاعات باتت سلاحا بين أيادي من يريدون زعزعة استقرار الجزائر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أصبحت تمس الأمن القومي، وهو ما دعانا إلى استحداث قطب جزائي يتكفل بمعالجة الجرائم السيبرانية”.

وكشف تبون أن الجزائر لديها وسائل تقنية متطورة جدا سيتم وضعها تحت تصرف هذا القطب الذي سيتكفل بمعالجة الجرائم السيبرانية عبر كامل التراب الوطني، ولن يكون هناك أي تسامح مع محاولات المساس بالوحدة الوطنية وباستقرار البلاد، لن نرحم أحدا.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى