إفريقيا

شاهد: تونس تشكر المغرب على المساعدة الطبية العاجلة التي أمر بها العاهل المغربي

يتواصل الجسر الجوي المغربي لنقل المساعدة الطبية العاجلة التي أمر الملك محمد السادس بإرسالها إلى تونس، التي تشهد تدهورا في الوضعية الوبائية المرتبطة ب فيروس كورونا كوفيد- 19، بوصول أربع طائرات أخرى إلى مطار قرطاج.

وبهذا يكون العدد الإجمالي للطائرات التابعة للقوات المسلحة الملكية التي حطت بتونس، بلغ سبع طائرات على متنها حوالي 89 طنا و99 كلغ من المساعدات.

وتتكون المساعدة الطبية، التي أمر بها الملك، من وحدتي إنعاش كاملتين ومستقلتين، بطاقة إيوائية تبلغ 100 سرير. كما تشمل 100 جهاز تنفس ومولدين للأكسجين بسعة 33 م 3 / ساعة لكل واحد منهما.

ويندرج هذا القرار الملكي في إطار روابط التضامن الفعال بين المملكة المغربية والجمهورية التونسية، وكذلك في إطار الأخوة العريقة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

واشادت رئاسة الجمهورية التونسية بإرسال المساعدة الطبية المغربية العاجلة، والتي وصلت الدفعة الأولى منها، أمس الخميس، إلى مطار تونس قرطاج.

 وأعربت رئاسة الجمهورية التونسية عن شكرها وتقديرها للمملكة المغربية على إثر هذه المساعدة.

 وأفاد الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية التونسية  بأن “رئاسة الجمهورية تتوجه بجزيل الشكر وفائق التقدير للمملكة المغربية الشقيقة قيادة وشعبا على هذا المد التضامني الأخوي “، مضيفة أن  “هذه المبادرة النبيلة تترجم وشائج الأخوة القائمة بين رئيس الجمهورية قيس سعيد وجلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، وعلاقات التضامن والتآزر الراسخة بين الشعبين الشقيقين التونسي والمغربي”.

يذكر أن تونس ما تزال تشهد حالة وبائية صعبة، حيث بلغت حصيلة ضحايا كورونا إلى غاية 13 يوليو تموز الجاري، إلى 16 ألفا و854 وفاة.

وأفادت وزارة الصحة التونسية، أمس، بأن معدل الاصابات بفيروس كورونا المستجد بلغ، على الصعيد الوطني، 796 حالة لكل 100 ألف نسمة، مضيفة أن جميع الولايات التونسية الـ 24 ما تزال في مستوى نسبة الإنذار المرتفعة جدا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى