العالم

شاهد: حسن نصر الله يحذر إسرائيل..”ستعودون إلى العصر الحجري إذا هاجمتم لبنان”

أعلن أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، هذا اليوم الإثنين، “أن انتصار حرب تموز/يوليو هو انتصار تاريخي للمستقبل”.

وأكد حسن نصر الله في الذكرى الـ17 للحرب “أن العودة الشجاعة والسريعة للأهالي إلى أرضهم هي التي ثبّتت الانتصار العسكري.”

واعتبر نصر الله “أن عملية ترسيم الحدود البحرية ما كانت لتتحقق لولا البناء على نتائج حرب تموز يوليو”.

وعلق نصر الله على التهديدات الإسرائيلية بإعادة لبنان إلى العصر الحجري قائلا:”نعم تستطيع إسرائيل أن تعيد لبنان إلى العصر الحجري، ولكن السؤال الجديد لبنان أين أصبح؟ وأنا أقول لهم إذا كان خياركم الحرب مع لبنان أنتم أيضاً ستعودون إلى العصر الحجري.”

وأضاف:”هذا إذا بقيت المعركة فقط مع لبنان فكيف إذا تطورت المعركة مع محور الممانعة، إذ لن يبقى شيء اسمه إسرائيل، لذلك هم لا يلعبون لعبة نقاط بل لعبة وجود وفناء, كل هذه التهديدات لا تخيفنا ولبنان يتمتع بقدرة كبيرة لتحقيق الأمن والأمان في مواجهة العدو”.

وتطرق نصر الله إلى حادثة الكحالة فقال :”بطبيعة الحال هناك نقليات أسلحة بوسائل متعددة ومنها مدنية تحضيراً لأي مواجهة ممكن أن تحصل في المستقبل. وانقلاب الشاحنة عند الكوع حادثة عادية طبيعية والمنطقي أن يأتي أناس في الشارع للمساعدة، وبقيت الشاحنة بهذه الوضعية 3 ساعات إلى أن قامت محطة تلفزيونية معروفة خبيثة (يقصد أم تي في) بالتحريض على الاعتداء والقول إن هذه شاحنة لحزب الله”.

واعتبر “أن التحقيق هو الذي يظهر من اعتدى على من، وأن وصول الجيش ساعد على تهدئة الموقف، منذ البداية عملنا على استيعاب الموضوع، ولا مشكلة بيننا وبين أهل الكحالة”.

واتهم نصر الله “زعامات وقوى مسيحية بدفع البلد إلى الانفجار والحرب الأهلية، كان جزء من هؤلاء يراهن على سحق إسرائيل للمقاومة ورغم ذلك قطعنا هذا الأمر، هل من مصلحة المسيحيين الذهاب إلى حرب أهلية؟””

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى