العالم

شاهد: عشرات القتلى ومئات الجرحى في حادث خروج قطاري ركاب عن مسارهما في الهند

خرج قطارا ركاب عن مسارهما في الهند، ما أدى إلى مقتل 70 شخصا على الأقل كما علق مئات آخرون داخل أكثر من 12 عربة قطار محطمة، وفقا لمسؤولين.

وأصيب نحو 500 شخص ونقلوا إلى مستشفيات بعد الحادث الذي وقع على بعد نحو 1600 كيلومتر شمال غرب العاصمة نيودلهي، وفقا للمسؤولين. ومازال سبب الحادث قيد التحقيق.

وأكد أبرز مسؤول في مديرية بالاسور، داتاترايا بهاوساهيب، مقتل ما لا يقل عن  50 شخصا.

كما أن السلطات أمرت بنشر نحو 500 شرطي وعامل إنقاذ مع 75 سيارة إسعاف وحافلة في موقع الحادث، حسبما قال براديب جينا، أبرز مسؤولي ولاية اوديشا.

ويحاول منقذون تحرير نحو 200 شخص آخرين يخشى أنهم عالقون داخل العربات، وفقا لدي بي شيندي، وهو مسؤول بمديرية بالاسور في ولاية أوديشا.

وذكر المتحدث باسم وزارة السكك الحديد، أميتاب شارما، أنه بين 10 إلى 12 عربة خرجت عن القضبان، وسقطت بعض الأجزاء والأنقاض المدمرة من العربات على مسار مجاور وصدمها قطار ركاب آخر كان قادما من الجهة المقابلة.

وخرجت نحو ثلاث عربات أخرى من القطار الثاني عن القضبان.

وذكرت وكالة الأنباء “برس ترست أوف إنديا” أن الحادث تضمن قطارا ثالثا، وأنه قطار بضائع. لكن لم يكن هناك تأكيد بعد من جانب سلطات السكك الحديد.

وصرح ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي بأنه مكروب من الحادث، وكتب على تويتر يقول “في هذه الساعة الحزينة، أفكاري مع الأسر المكلومة. أتمنى للمصابين الشفاء العاجل،” وأوضح أنه تحدث إلى وزير السكك الحديد، وأنه قدمت “كل المساعدات الممكنة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى