العالم

شاهد: فلسطين ترفض تسليم إسرائيل الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة  

أعلن حسين الشيخ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية هذا اليوم الخميس في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إنه السلطات الفلسطينية رفضت طلب إسرائيل للحصول على الرصاصة التي قتلت مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، في جنين صباح يوم أمس الأربعاء، وأكد أن السلطة الفلسطينية ستجري تحقيقا مستقلا دون تدخل تل أبيب.

وكتب قائلا:” اسرائيل طلبت تحقيق مشترك وتسليمها الرصاصة التي اغتالت الصحفية شيرين ورفضنا ذلك، وأكدنا على استكمال تحقيقنا بشكل مستقل وسنطلع عائلتها وأمريكا وقطر وكل الجهات الرسمية والشعبية بنتائج التحقيق بشفافية عالية. وكل المؤشرات والدلائل والشهود تؤكد اغتيالها من وحدات خاصة اسرائيلية”.

وأعلنت السلطات الفلسطينية عن تشريح جثمان مراسلة الجزيرة الراحلة، وصرح ريان العلي، مدير معهد الطب العدلي أنه تم استخراج جزء من الرصاصة التي اغتالت شيرين عقب إصابتها على مستوى الرأس.

ولم تقدم السلطات الفلسطينية تفاصيل عن نوع الرصاصة أو السلاح الذي أطلقت منه، في انتظار استكمال الإجراءات في المختبر الجنائي.

من جهتها ترفض إسرائيل تحمل مسؤولية مقتل شيرين أبو عاقلة وقالت إنها ترغب في إجراء تحقيقات لمعرفة مصدر الرصاصة التي أودت بحياتها وما إذا كانت أطلقت من قبل الجيش الإسرائيلي أو على يد مسلحين فلسطينيين.

وقال أفيخاي أدرعي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي:” نحن باشرنا بالتحقيق وشكلنا فريقًا مهنيًا مختصًا لبحث ظروف مقتل الصحفية #شيرين_ابو_عاقلة وسنصل الى الحقيقة. لا نستبعد أي من الفرضيات. وخلافًا لاتهامات البعض الاتوماتيكية يرفض مدير الطب الشرعي الفلسطيني أيضًا اتهام #اسرائيل بمقتل شيرين.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى