العالم

شاهد: قادة العالم يهنئون المسلمين بعيد الأضحى

قدم زعماء العالم يوم الثلاثاء التهنئة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

بايدن

هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن وعقيلته جيل، المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول عيد الأضحى المبارك، وقال بايدن في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إن العيد هذا العام له معنى خاص في ظل استمرار فيروس كورونا كوفيد 19.

وكتب بايدن: “جيل وأنا نرسل أحر التهاني لجميع الذين يحتفلون بعيد الأضحى في جميع أنحاء المعمورة. إن تقاليد العيد وطقوس الحج المتمثلة في العطاء للأشخاص أقل حظا في ذكرى إخلاص إبراهيم وابنه لله تحمل معنى خاصا هذا العام، إذ نواصل مواجهة تحديات الجائحة ونعمل على الاستجابة والتعافي من الفيروس العالمي”.

كندا

وكعادته هنأ رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو المسلمين في كندا بحلول عيد الأضحى، وقال في بيان: “اليوم، يحتفل المسلمون في كندا وفي العالم بعيد الأضحى المبارك، في هذا اليوم، يصلي المسلمون، ويتبادلون الهدايا، ويساعدون الفقراء، ويقومون بالتضحية، ويشاركون وجبة خاصة بالعيد مع العائلة والأصدقاء..هذا اليوم المهم بالنسبة للجالية المسلمة يعتبر فرصة للتفكير في دروس التضحية والرحمة والكرم، والتقدير.. والآن حان الوقت لكي يعترف الكنديون بالمساهمات التي قدمها الكنديون المسلمون لكندا”.

بوتين

كما وجه الرئيس الروسي بوتين رسالة تهنئة إلى المسلمين الروس، وأشار إلى أن العيد يذكر المسلمين المؤمنين بقيم الدين الإسلامي، ودعا إلى الرحمة والعدالة.

وقال بيان بوتين الذي نشره موقع الكرملين: “عيد الأضحى القديم، الذي ترجع جذوره إلى قرون ماضية، يذكر بأصول الإسلام وقيمه، ويدعو إلى الرحمة والعدل، والتعامل الصادق مع الآخرين”.

جونسون

بدوره هنأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، المسلمين، بحلول عيد الأضحى المبارك.

واحتفل المسلمون في أنحاء العالم، يوم الثلاثاء، بعيد الأضحى المبارك، في الوقت الذي بدأ الحجاج في رمي جمرة العقبة الكبرى في مشعر منى بأول أيام عيد الأضحى، عقب الوقوف على صعيد عرفات وأداء الركن الأعظم من فريضة الحج.

ويأتي عيد الأضحى للعام الثاني على التوالي بشكل استثنائي بسبب جائحة كورونا كوفيد 19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى