العالم

شاهد: قاهرة قمم الجبال.. المغربية بشرى بايبانو تتسلق جبل أنابورنا بالهيمالايا

نجحت قاهرة قمم الجبال المغامرة وبطلة رياضة تسلق الجبال المغربية بشرى بايبانو، في تسلق قمة أنابورنا بسلسلة جبال الهيمالايا.

وأضافت المغربية إنجازا إضافيا إلى سجل إنجازاتها التي حققتها بين العام 2011 و العام 2018.

ويقع جبل أنابورنا في سلسلة جبال الهيمالايا في نيبال الوسطى، ويصل ارتفاعه الى 8091 مترا، وهو واحد من أخطر الجبال في العالم صعوبة بالنسبة لمتسلقي الجبال.

ونشرت بايبانو فيديو على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي وهي تحمل العلم المغربي وعلقت عليه قائلة:” الحمد لله تمكنت من تسلق انابورنا واحد من أصعب الجبال في العالم. اهدي هذا الإنجاز لكل المغاربة وعلى رأسهم جلالة الملك نصره الله، و للمرأة المغربية، العربية والمسلمة بالخصوص. شكرا للمدعمين الذين وثقوا بي وكان لهم الفضل في تحقيق هذا التحدي الكبير ورفع راية المغرب عاليا فوق قمة انابورنا في الهملايا.”

يشار إلى أن بايبانو تعتبر أول مغربية تتسلق القمم السبعة، كليمنجارو في إفريقيا في العام 2011، إلبروس في أوروبا في العام 2012، أكونكاغوا في أمريكا الجنوبية في العام 2014، جبل ماكينلي في أمريكا الشمالية في العام 2014، بيراميدس كارستنزي في اسيانيا في العام 2015، افريست في آسيا في العام 2017، و فينسون في القطب الجنوبي في العام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى