العالم

شاهد: لبنانية غاضبة تطلب من ماكرون عدم دعم الحكومة “الفاسدة” في لبنان فماذا قال لها؟

خلال زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى لبنان عقب الانفجار الذي هز مرفأ العاصمة بيروت، طالبت سيدة لبنانية غاضبة منه عدم دعم الحكومة اللبنانية “الفاسدة”.
ورد عليها ماكرون وسط حشود من اللبنانيين الغاضبين بسبب الوضعية المأساوية التي تعيشها البلالد قائلا:”الدعم الذي ستقدمه باريس للبنان لن يذهب إلى الأيدي الفاسدة”.

وأضاف ماكرون عقب يومين من الانفجار الذي أحدث دمارا هائلا وخلف خسائر فادحة: أنا سأضمن لك ذلك، لن تذهب المساعدات إلى الأيدي الفاسدة في لبنان.”

وقال الرئيس الفرنسي:” أنا هنا من أجل الحديث مع جميع القوى السياسية لأطلب منهم اتفاقا سياسيا جديدا وأنه سيعود إلى لبنان فاتح سبتمبر المقبل، وفي حال عدم تطبيق ذلك سيتحمل شخصيا المسؤولية مع الشعب اللبناني.”

وحسب الخبراء يمتلك لبنان رمزية تاريخية بالنسبة لفرنسا، ويبدو أن زيارة ماكرون لبيروت والاطمئنان على المصابيين الفرنسيين في المأساة سيزيد من شعبيته داخليا.
وغرد ماكرون عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أن الهدف من هذه الزيارة هي  التأكيد على أن لبنان ليس وحيدا في مواجهة تلك الكارثة.

ويعيش الشعب اللبناني على وطأة الصدمة المروعة، غداة الانفجار الهائل، الذي شهدته منطقة مرفأ بيروت وأسفر حتى الآن عن مقتل أكثر من 130 شخصا، وإلحاق دمار واسع بالعديد من المباني..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى