إفريقيا

شاهد: لقاء تاريخي يجمع السيسي برئيس الوزراء الإسرائيلي في شرم الشيخ

لقاء تاريخي يعتبر الأول من نوعه منذ 10 سنوات جمع يوم الاثنين بين رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في منتجع شرم الشيخ بمصر.

وبحث السيسي وبينيت مجموعة من الملفات بما فيها السبل لتعميق وتعزيز التعاون بين القاهرة وتل أبيب وخاصة توسيع حجم التبادل التجاري.


كما تم بحث سلسلة من القضايا الاقليمية والدولية، وقال بينيت “إن بعد مرور أكثر من أربعة عقود على ابرامها، لا تزال معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل تشكل حجر أساس في أمن الشرق الأوسط واستقراره”.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي على الدور الملموس الذي تلعبه مصر في الحفاظ على الاستقرار الأمني في قطاع غزة وفي إيجاد حل لقضية الأسرى والمفقودين.

وفي ختام اللقاء شكر رئيس الوزراء الإسسرائيلي الرئيس المصري على حفاوة استقباله وعلى الدور الهام الذي تلعبه مصر في المنطقة، واتفق الزعيمان على مواصلة تعميق التعاون والحوار بين البلدين على كافة الأصعدة.

وقال بينيت قبل اقلاعه إلى إسرائيل: “أنهيت للتو زيارة أولى عند الرئيس المصري. كان اللقاء مهما جدا وجيدا جدا.

وواصل بينيت حديثه قائلا:”بحثنا سلسلة من القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية والسبل لتعميق العلاقات وتعزيز مصالح بلدينا. إسرائيل باتت تنفتح أمام دول المنطقة والأساس للاعتراف طويل الأمد هذا هو السلام بين إسرائيل ومصر.لذا علينا، بذل جهود لتعزيز هذه العلاقات وهذا ما قمنا به اليوم.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى