العالم

شاهد: مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بتواصل القصف الإسرائيلي على غزة

شهدت عدة مدن وعواصم عالمية مظاهرات، مساء اليوم السبت، تنديدا بتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه المتواصلة بحق أبناء غزة.

لندن

ففي بريطانيا، شهدت العاصمة لندن تظاهرة حاشدة تضامنًا مع شعب فلسطين، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على سكان الضفة الغربية وقطاع غزة.

واحتشد آلاف البريطانيين المؤيدين لفلسطين في وسط لندن، ورفعوا الأعلام الفلسطينية ورددوا شعار “الحرية لفلسطين”، لتنتهي المظاهرة خارج مجلسي البرلمان في ويستمنستر.

باريس

وفي فرنسا، تظاهر عشرات الآلاف في العاصمة الفرنسية باريس، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل ضد أبناء غزة.

وانطلق الآلاف خلال المظاهرات التي دعت إليها منظمات وجمعيات وأحزاب يسارية، من ساحة الجمهورية وسط باريس، ونددوا باستمرار العدوان وارتكاب المجازر بحق المدنيين، كما عبروا عن غضبهم من الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه المواطنون في قطاع غزة، ونددوا بالموقف الساسي الفرنسي المنحاز لإسرائيل.

كما شهدت مدينتا تولوز وستراسبورغ وليون مظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان المتواصل على قطاع غزة.

برلين

وفي ألمانيا، تظاهر الآلاف في برلين تضامنا مع أبناء قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف اسرائيلي متواصل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وتوشح متظاهرون كثر بالكوفية الفلسطينية، وتجمع المتظاهرون في ساحة الكسندر بلاتز بوسط برلين تظللهم الأعلام الفلسطينية وهاتفين “حرروا فلسطين”.

ميلانو

وفي إيطاليا، تظاهر الآلاف في مدينة ميلانو دعما لفلسطين، ورفضا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وردد المشاركون في المسيرة شعارات مؤيدة لفلسطين ومطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، والدعوة لوقف قتل المدنيين، ووقف المجازر المرتكبة بحقهم.

ورفع المشاركون في المسيرة التي نظمتها عدة منظمات شبابية، لافتات تطالب بوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وتندد بالإبادة الجماعية وقصف الأطفال والمدنيين.

الدنمارك

شارك الآلاف في مظاهرة نظمت في الدنمارك، تضامنا مع شعب فلسطين، وتنديدا بالعدون الإسرائيلي المتواصل على الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتجمع المتظاهرون في ساحة دار البلدية وسط العاصمة كوبنهاغن ولوحوا بالأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها “أوقفوا الحصار على غزة”، و”أوقفوا إسرائيل الآن”، وشعارات تؤيد نضال الشعب الفلسطيني وتؤكد حقوقه الوطنية في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس وحق عودة اللاجئين كما أقرتها القرارات الدولية.

وطالب المشاركون العالم، وقف الإبادة الجماعية التي تقوم بها دولة الاحتلال في قطاع غزة.

واشنطن

تظاهر الآلاف من الأميركيين في العاصمة واشنطن، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وحمل المشاركون العلم الفلسطيني، ولافتات حملت شعارات من بينها: “الحرية لفلسطين” و”أوقفوا الإبادة الجماعية”، و”أوقفوا الحرب على غزة”.

يذكر أن واشنطن ونيويورك وشيكاغو والعديد من الولايات والمدن الأميركية، تشهد تظاهرات ووقفات يومية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر المنصرم، للمطالبة بوقف العدوان وحماية المدنيين الفلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى