العالم

شركات الطيران تطالب باعتماد برنامج موحد لاختبار كورونا

قدمت شركات الطيران الأوروبية والأمريكية طلبا  إلى الاتحاد الأوروبي والإدارة الأمريكية بهدف اعتماد برنامج  موحد لإجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا كوفيد 19 للركاب، من أجل عودة حركة الرحلات الجوية بين ضفتي الأطلسي قريبا.
وطالبت شركات الطيران أميركان إيرلاينز و يونايتد إيرلاينز و لوفتهانزا وانترناشيونال إيرلاينز غروب في رسالة مشتركة باستئناف رحلاته الجوية بشكل آمن وسريع بين القارة الأمريكية والقارة الأوروبية عقب توقف استمر لأزيد من 4 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

وترى شركات الخطوط الجوية أن اعتماد اختبار للكشف عن الوباء القاتل مشترك سيمكن من إلغاء فترة الحجر الصحي الإجباري وغيرها من التدابير والإجراءات التي تفرضها حكومات العالم على السياح والمسافرين.

وتأمل شركات الطيران في استئناف الرحلات الجوية في أسرع وقت ممكن عبر المحيط الأطلسي بهدف تعافي قطاع الطيران والاقتصاد العالمي الذي تكبد خسائر فادحة بسبب جائحة كورونا.

ووجه فيروس كورونا ضربة موجعة لقطاع الطيران العالمي الذي من المتوقع أن تبلغ خسائره أزيد من 72.5 مليار يورو، بسبب توقف حركة الملاحة الجوية منذ منتصف شهر مارس آذار المنصرم.

 اتحاد النقل الجوي الدولي صرح  أن أرباح قطاع الطيران العالمي لن تزيد خلال العام الجاري عن 362  مليار يورو، أي نصف الأرباح التي سجلت في العام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى