ثقافة

صادق بهبهاني لكيوسك24: مهرجان كان السينمائي منصة الابداع الأهم

كان- عبد الستار ناجي

أكد المخرج الكويتي الشاب صادق بهبهاني على المكانة التى يحتلها مهرجان كان السينمائي ووصفة بانه منصة الابداع السينمائي الاهم دوليا والذى يؤمن فرص حقيقية للتواصل مع اهم التجارب والتيارات الفكرية السينمائية المتجددة.


وقال المخرج صادق بهبهاني : احرص ومنذ العام 2012 على التواجد هنا في مهرجان كان السينمائي اتابع كل ما هو جديد واتواصل مع عدد من المخرجين والصناع والمنتجين والنقاد من انحاء العالم وقد ساهم كل ذلك في تطوير علاقتي مع السينما . واليوم نحن بصدد عدد من المشاريع السينمائية المشتركة التى ستجد طريقها الى الانجاز .


وقال بهبهاني ان ما يدعو للفخر والاعتزاز ذلك الحضور الخصب للسينما العربية وعبر جملة من المسابقات وايضا التواجد الرفيع المستوي للجناح السعودي الذى باتت بمثابة خيمة السينما العربية ومحطة اساسية لصناع السينما من انحاء العالم وهو امر يدعو للفخر ومن خلال تلك الخيمة اشير الى مشروع سينمائي ( كويتي – سعودي ) مشترك في طور التحضير مع عدد من الكوادر الانتاجية السعودية.


وعن جديده ايضا قال المخرج صادق بهبهاني : شاركت منذ ايام في مهرجان افلام السعودية . وفرغت من كتابة سيناريو جديد هو في طور التحضير حيث ساشرع بالتصوير خلال الايام القليلة المقبلة . وهناك عدد من المشاريع منها ما هو في طور الكتابة ومنها ما هو في اطار الحوار للتطوير وهكذا يجب ان يكون الحراك في مجال الانتاج السينمائي .


ويعود بهبهاني للحديث عن مهرجان كان السينمائي بقوله ان ما قطعته السينما العربية من اشواط يؤكد بانها اليوم امام كوكبة من الاسماء الجديدة والواعدة بطموحات كبيرة ترتقي بالسينما العربية الى فضاءات فنية ابعد وارحب .


وفي ختام تصريحه قال المخرج الكويتي صادق بهبهاني ان السينما في الكويت تحتاج الى مبادرة حقيقية تعيدها الى الحضور وهو امر يتم حاليا بجهود فردية لعدد من الزملاء المخرجين والمنتجين ولكننا نظر نرقب حضور اكبر ودعم اشمل من المؤسسة الرسمية ولكننا نظل نعول ايضا على دور القطاع الخاص الذى تتنفس به السينما الكويتية في هذة المرحلة من تاريخها ومسيرتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى