ثقافة

عبدالكريم الجراح: مهرجان الأردن المسرحي ينطلق الخميس

عبد الستار ناجي – الكويت


تجري الاستعدادت النهائية في العاصمة الاردنية لاستقبال اعمال الدورة الثامنة والعشرين لمهرجان الأردن المسرحي لعام 2021.


وفي تصريح خاص لمدير المسارح مدير المهرجان الفنان عبدالكريم الجرح قال فيه :


تنطلق برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار، في السادسة من مساء الخميس 4/10/2021 في المركز الثقافي الملكي، فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من مهرجان الأردن المسرحي، التي ستحمل اسم الفنان الراحل جميل عواد، وفاء لذكراه وتخليدا لمنجزه الكبير و إرثه الفني الكبير.


وحري بالذكر الفنان الفنان جميل عواد كان قد توفي منذ ايام قليلة بعد مسيرة عامرة بالريادة والتميز .

واستطرد الجراح قائلا :


مهرجان الاردن المسرحي الذي تنظمه مديرية المسرح والفنون البصرية بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين، ينطلق هذا العام ضمن الاحتفالات بمئوية تأسيس الدولة الأردنية، بمشاركة ما يزيد عن تسعين ضيفا، وعروض مسرحية عربية من تونس، الإمارات العربية المتحدة، سوريا و العراق. وسيكرم الفنانين الأردنيين حابس حسين وعبداللطيف شما عن مجمل إنجازاتهما في تنمية وتطوير المسرح الأردني .


وعن حفل الافتتاح قال الفنان عبدالكريم الجراح :

حفل الافتتاح سيقام مساء الخميس المقبل في قاعة المؤتمرات بالمركز الملكي، ويلي حفل الافتتاح عرض مسرحية (طيور الأبابيل) من الأردن للمخرج د. فراس الريموني .


وعن عروض المهرجان قال الجراح :


وتشارك في المهرجان الذي يستمر حتى الرابع عشر من الشهر الجاري مسرحيات
“The Home” من العراق، “المنديل” من سوريا، “الروبة” من تونس، “ليلة مقتل العنكبوت” من الإمارات، ” صناديق” ، ” الروح الأبدية” ، “وستغسل يا نهر الأردن”، “حدث في الجنة” و ” مدرقة” من الأردن، وستقدم العروض يوميا الساعة السادسة مساء على المسرح الرئيسي بالمركز و تعاد في السابعة والنصف .

كما ويتضمن المهرجان إقامة ندوات تقييمية للعروض المسرحية المشاركة، وندوة فكرية بعنوان (مسرح ما بعد الدراما)، وورشتي عمل حول تحريك الدمى وتقنيات الإخراج و إدارة الممثل .


وكان المهرجان قد توقف لمدة عامين اثر جائحة كورونا وحري بالذكر ان الحياة الطبيعية بدأت تعود الى المملكة الاردنية الهاشمية منذ قرابه الثلاثة اشهر لتعود معها مجموعة من المناسبات والتظاهرات الفنية والثقافية بالاضافة الى الانشطة السياحية التى اشتهرت بها المملكة الاردنية الهاشمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى