أوروبا

عقب تراجع أرقام كورونا… ألمانيا تستعد لرفع التحذيرات من السفر إلى الدول الأوروبية

أعلنت الحكومة الألمانية هذا الثلاثاء أنها تستعد لرفع التحذيرات من السفر إلى دول القارة العجوز، في الوقت الذي تواصل فيه دول أوروبا تخفيف تدابير الإغلاق العام والحجر الصحي تدريجيا للحد من تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

وتسعى الحكومة الألمانية لتغيير التحذيرات الخاصة بالتنقل والسفر بتوصيات تعتمد على أوضاع كل دولة.

وأصدرت ألمانيا في منتصف شهر آذار/مارس الماضي تحذيرا عاما لمواطنيها من السفر إلى خارج البلاد في إطار الإجراءات التي اتخذتها للحد من تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

وعقب أكثر من 8 أسابيع من العزل وتراجع وتيرة الإصابات بالوباء، أعلنت الحكومة الألمانية رفع التحذيرات من السفر إلى بلدان الاتحاد الأوروبي ودول أوروبية أخرى على غرار آيسلندا والنرويج اعتبارا من منتصف شهر حزيران/يونيو الجاري.

يشار إلى أن ألمانيا أعادت 240 ألف مواطن ألماني من العالقين في دول العالم بعدما فرضت أغلبية دول العالم قيودا على السفر وأغلقت حدودها الجوية والبحرية والبرية.

وأعلن الاتحاد الأوروبي في شهر أيار/مايو الماضي عن خطة تدريجية لإنعاش قطاع السياحة والطيران خلال عطلة الصيف المقبل برفع القيود المفروضة على حركة التنقل داخل دول الاتحاد، إضافة إلى فرض تدابير وقيود لتفادي انتقال العدوى كوضع الكمامات الواقية واالتباعد الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى